;

سرقة محل ذهب داخل كمباوند شهير بمصر تثير جدلا.. والداخلية تتحرك

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل 2022
سرقة محل ذهب داخل كمباوند شهير بمصر تثير جدلا.. والداخلية تتحرك

أثارت سرقة محل ذهب ومشغولات شهير بأحد أكبر "الكمباوندز" المعروفة في مصر جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، كون المحل أحد أكبر المتاجر الشهيرة والمؤمنة، وكذلك "الكمباوند" الذي يتمتع بسمعة متميزة، قبل أن تتمكن الداخلية المصرية من القبض على الجناة خلال 24 ساعة من وقوع الجريمة.

وقد تحركت قوات الأمن المصرية لكشف ملابسات واقعة سرقة محل ذهب "لازوردي" بكمبوند "مدينتي" في القاهرة الجديدة، بعد بلاغ من إدارة المحل بسرقة بعض المشغولات الذهبية، إلى أن نجحت في الإيقاع بالجناة.

وتلقت قوات الأمن في البداية بلاغا يفيد بسرقة بعض المشغولات الذهبية من محل الذهب "لازوردي" في "الكمبوند" الشهير بمدينة القاهرة الجديدة (شرقي العاصمة)، وعلى الفور شكلت الأجهزة الأمنية فريق بحث لكشف ملابسات وتفاصيل مرتكبي الجريمة.

تصدرت الواقعة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدى مستخدمون استغرابهم من كيفية حدوث تلك  السرقة داخل "مدينتي" والتي تمتلك نظاما أمنيا معقدا ومتطورا يتم  الترويج للمدينة من خلاله، وتندر بعضهم على أداء الأمن الداخلي للكمباوند.

وبعد ساعات قليلة، أعلنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم  3 أشخاص، مقيمون بمحافظة القليوبية، حيث حطموا واجهة المحل الزجاجية بواسطة شاكوش وسرقوا المشغولات الذهبية.


بدورها، توجهت "مجموعة طلعت مصطفى"، المالكة للكمباوند الشهير، بخالص الشكر والتقدير لكافة رجال وزارة الداخلية على الجهود المبذولة لضبط المتهمين بسرقة محل المجوهرات الشهير خلال 24 ساعة فقط من عملية السرقة، بمساعدة التقنيات الحديثة بالمدينة وكاميرات المراقبة ذات الكفاءة العالية.

وفي بيان لها، قالت المجموعة إن ما حدث وقت محاولة السرقة هو أن منظومة المراقبة والكاميرات الذكية رصدت وجود حركة غير معتادة في مول الأوبن إير في توقيت وقوع الحادث فجرا، وهو وقت إغلاق المول فصدر تنبيه تلقائي من المنظومة إلى غرفة المراقبة التي تعمل 24 ساعة، حيث وجهت الغرفة إخطارا لأفراد أمن المول للمتابعة والإفادة العاجلة وبالفعل قام أفراد الأمن فورا بالتوجه المول حيث كان الإنذار الصوتي قد أطلق أيضا تلقائيا بسبب اختراق الجناة لمنطقة "شعاع غير مرئية Beam مخصصة لتأمين محيط المول عقب إغلاقه.

وأردف البيان بـ: طارد أفراد الأمن الجناة الذين هرعوا بالفرار تزامنا مع انطلاق أجهزة الإنذار الصوتية، ولم يتمكنوا من الوقوف أمام المحل أكثر من 5 ثوان فقط، وتم تسليم الجهات الأمنية صور الكاميرات محددة بالوقت وصور الدراجة النارية التي كان يستقلها الجناة ورقمها، وبدورها بذلت الجهات الأمنية والقطاع الفني التقني بجهود مكثفة وبتقنيات عالية لتتبع ورصد تحركات الجناة وتحديد أماكنهم حتى إلقاء القبض عليهم خلال 24 ساعة فقط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه