;

مشهد مخيف: الليل يتحول إلى نهار في أقل من دقيقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
مشهد مخيف: الليل يتحول إلى نهار في أقل من دقيقة

العديد من المشاهد المخيفة التي نشاهدها في الأفلام، ونعلم إنها محض لقطات مصورة، ولكن يبدو أن الأمر تحول لحقيقة في اليابان وتحولت السماء السوداء إلى مشهد مخيف.

في مشهد بدا مخيفا نوعا ما والتقطه العديد من المصورين، شوهد نيزك متوهج يتهاوى في السماء في مناطق واسعة من اليابان، مما جذب الانتباه على شاشات التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع وكبير بسبب الفيديو الذي انتشر.

وتوهج النيزك بقوة أثناء هبوطه بسرعة عبر الغلاف الجوي للأرض، وفي لحظة ما اشتعل محولا ظلام الليل إلى ما يشبه النهار، ليعيش سكان اليابان لحظات من النهار خلال الليل الدامس.

وكشف العديد من الأشخاص في غرب اليابان على وسائل التواصل الاجتماعي برؤية المشهد النادر، وقال تلفزيون إن إتش كي العام إن كاميراته في محافظات أيشي ومي الوسطى وأماكن أخرى، التقطت كرة النار في السماء الجنوبية.

وذكرت صحيفة أساهي المحلية أن كاميرا في ميناء ناغويا أظهرت النيزك يتألق مثل البدر عندما اقترب من الأرض، وقال بعض الخبراء إن شظايا صغيرة من النيزك ربما وصلت إلى الأرض.

النيزك

هو جسيم يوجد في النظام الشمسي ويتكون من حطام الصخور وقد يكون في حجم حبيبات الرمل الصغيرة أو في حجم صخرة كبيرة ويعد المسار المرئي للنيزك الذي يدخل الغلاف الجوي الخاص بكوكب الأرض يعرف باسم الشهاب والاسم الشائع له هو الشهاب الساقط وعند وصول النيزك إلى سطح الأرض فإنه في هذه الحالة يعرف باسم الحجر النيزكي.

ويعد الحجر النيزكي جزءً من النيزك أو الكويكب الذي نجح في اختراق الغلاف الجوي بعدما اصطدم بسطح الأرض دون أن يتدمر والأحجار النيزكية قد تكون أحيانًا وليس دائمًا مصحوبة بفوهات صدمية ذات سرعة فائقة، فأثناء التصادم القوي يمكن أن يتبخر الجسم المتصادم كله دون أن يترك وراءه أية أحجار نيزكية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه