;

سويسرا تعتمد كبسولة الانتحار: تقتل الشخص في أقل من دقيقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 ديسمبر 2021
سويسرا تعتمد كبسولة الانتحار: تقتل الشخص في أقل من دقيقة

أقرت سويسرا طريقة جديدة للموت من خلال المساعدة على الانتحار، حيث أذن مجلس المراجعة الطبية في الدولة باستخدام كبسولة محمولة تشبه التابوت مطبوعة ثلاثية الأبعاد مع نوافذ يمكن نقلها إلى مكان هادئ خلال اللحظات الأخيرة من حياة الشخص.

سويسرا توافق على كبسولة القتل الرحيم

سويسرا تعتمد كبسولة الانتحار: تقتل الشخص في أقل من دقيقة

تستخدم طرق الانتحار التقليدية بشكل عام مادة كيميائية، أخبر المخترع فيليب نيتشكي موقع SwissInfo.ch أن "كبسولة الموت" الخاصة به تقدم نهجًا مختلفًا، حيث قال: "نريد إزالة أي نوع من المراجعة النفسية من العملية والسماح للفرد بالتحكم في الطريقة بأنفسهم، هدفنا هو تطوير نظام فحص ذكاء اصطناعي لتحديد القدرة العقلية للشخص وبطبيعة الحال، هناك الكثير من الشكوك، خاصة من جانب الأطباء النفسيين".

كيفية عمل كبسولة الموت الرحيم

يمكن تنشيط الكبسولة من الداخل ويمكن أن تمنح الشخص الذي ينوي الموت خيارات مختلفة للمكان الذي يريد التواجد فيه في لحظاته الأخيرة، حيث قال فيليب نيتشكي: "يمكن جر الآلة إلى أي مكان، يمكن أن يكون في مكان شاعري في الهواء الطلق على سبيل المثال".

سويسرا تعتمد كبسولة الانتحار: تقتل الشخص في أقل من دقيقة

للتأهل لاستخدام الكبسولة، يجب على الشخص الذي يريد الموت أن يجيب على استطلاع عبر الإنترنت يهدف إلى إثبات ما إذا كان يتخذ القرار من تلقاء نفسه، إذا نجح في الاختبار، فسيتم إخباره بموقع الكبسولة وإعطائه رمز وصول. 

بمجرد الدخول، سيتعين على الشخص الذي يعتزم إنهاء حياته الإجابة على الأسئلة المسجلة مسبقًا والضغط على الزر الذي سيبدأ عملية إغراق الداخل بالنيتروجين، مما سيقلل بسرعة مستوى الأكسجين بالداخل من 21% إلى 1%، الشخص سيشعر على الأرجح بالنشوة، لكن كل شيء يستغرق حوالي 30 ثانية، حيث أن الموت يحدث من خلال نقص الأكسجة ونقص الأكسجين والحرمان من الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، على التوالي، بحيث لن يحدث لا ذعر ولا اختناق وفي وقت لاحق، يتم فصل الكبسولة القابلة للتحلل الحيوي من القاع لتكون بمثابة نعش للمتوفي.

في عام 2020، توفي حوالي 1300 شخص بسبب الانتحار بمساعدة في سويسرا، جميعهم تقريبًا عن طريق تناول بنتوباربيتال الصوديوم السائل، مما يضع المريض في غيبوبة عميقة قبل قتله، الانتحار بمساعدة قانوني أيضًا في هولندا وألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورغ وكندا. 

من المتوقع أن يبدأ تشغيل كبسولة الموت الرحيم Sarco Suicide Pod في عام 2022 وقد صنعت الشركة ثلاثة نماذج أولية، لكن أحدها لم يكن ممتعًا من الناحية الجمالية لذا لن يتم استخدامه، كما لم تعلن الشركة بعد عن تكلفة استخدام الخدمة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه