;

عالم نفسي يكشف عن قاتل النوم رقم 1 وكيفية التخلص منه في 15 دقيقة فقط

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2022
عالم نفسي يكشف عن قاتل النوم رقم 1 وكيفية التخلص منه في 15 دقيقة فقط

النوم الجيد ليلاً مهم للصحة العامة، تمامًا مثل الطعام والتمارين الرياضية. تستفيد عواطفك وصحتك ووظائفك المعرفية من الحصول على قسط كافٍ من النوم. من المرجح أن تتطور العديد من الأمراض والاضطرابات لدى الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم بشكل منتظم. ومن بينها السمنة والخرف وكذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية.

الناس لديهم القليل من الوقت للتوقف والراحة بسبب وتيرة الحياة الحديثة. إنه يعطل بانتظام نوم الليل المريح وتؤدي هذه الحالة إلى حياة غير صحية. في هذا العصر الحديث، يعمل الممارسون الطبيون والعلماء على أسباب اضطرابات أنماط النوم لدى البشر.

كشف عالم نفسي مؤخرًا عن العامل الرئيسي الذي قد يؤدي إلى تخريب النوم وكيفية حله في 15 دقيقة فقط وفي مقال حديث لـ CNBC، ناقش إريك براذر، أستاذ الطب النفسي والعلوم السلوكية في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو، استراتيجيات لتحسين النوم.

كتب إريك براذر في مقالته "من خلال بحثي، وجدت أن قاتل النوم رقم 1 ليس وسائل التواصل الاجتماعي أو الفراش غير المريح - إنه اجترار".

كما ذكر الدكتور إريك في مقالته أن "اجترار الذكريات السيئة هو مانع للنوم لأنه يحافظ على ذهنك مثارًا، خاصة في السرير، عندما يكون الجو مظلمًا وهادئًا. ينجذب انتباهك مرارًا وتكرارًا إلى هذا الشيء الذي لم يُنجز بشكل جيد أو الشيء الذي تشعر بالأسف تجاهه. أو تذكر تعليقًا غبيًا أدليت به في تجمع، على الرغم من أن الشخص الذي قلته له ربما نسيه بعد لحظات".

وأضاف أن "مثل هذه الأفكار والمشاعر السلبية هي ما يسميه علماء الأعصاب (بارزة) لأنها ملحوظة للغاية وبصوت عالٍ".

ينصح الدكتور أريك بتحديد 15 دقيقة وتسميتها "وقت القلق العاطفي" لنفسك في وقت متأخر من بعد الظهر أو في وقت مبكر من المساء. ونصح بالتأكد من عدم تشتيتك عن طريق أي شيء أو أي شخص آخر. وقال استخدم "القلق البناء" الذي يركز على إيجاد الحلول ويكون له نتائج جيدة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه