;

بعد مأساة الغواصة تيتان.. إعلان الشركة المصنعة عن موعد الرحلات القادمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يوليو 2023
بعد مأساة الغواصة تيتان.. إعلان الشركة المصنعة عن موعد الرحلات القادمة

بعد أيام فقط من الحادث المدمر الذي أودى بحياة جميع الركاب على متن الغواصة تيتان، لا يزال موقع "أوشن غيت" الشركة المصنعة للغواصة، يعلن عن مواعيد رحلات استكشافية جديدة من المقرر إجراؤها في عام 2024.

لا يزال موقع أوشن غيت، يعلن عن رحلات إلى تيتانيك، بعد مقتل خمسة أشخاص، بمن فيهم الرئيس التنفيذي للشركة، على متن رحلتها الأخيرة.

رحلات جديدة بعد مأساة الغواصة تيتان

يقول الإعلان عبر موقع الشركة "سيبحر المسافرون الجريئون من الساحل الأطلسي لكندا في رحلة استكشافية لمدة 8 أيام للغطس بالقرب من الحطام الأيقوني الذي يقع على بعد 380 ميلاً من الشاطئ و 3800 متر تحت السطح". "لن يوفر الغوص الخاص بك تجربة سفر مثيرة وفريدة من نوعها فحسب، بل سيساعد المجتمع العلمي أيضًا على معرفة المزيد عن الحطام وبيئة المحيطات العميقة".

وقد أدرجت الشركة مواعيد رحلتين: في يونيو 2024 وتقول إن مهمة يونيو 2023 "جارية حاليًا"".

هل الإعلان جديد؟

يبدو أن الموقع لم يتم تحديثه بعد المأساة. حيث تسرد الصفحة أيضًا، اسم المستكشف الفرنسي الشهير بول هنري نارجوليه الذي لقي حتفه على متن الغواصة تيتان، باعتباره خبيراً قد ينضم إليك في الرحلة الاستكشافية.

جدير بالذكر، أن الشرطة الكندية تدرس ما إذا كان قد تم كسر "القوانين الجنائية أو الفيدرالية أو الإقليمية" في الفترة التي سبقت كارثة الغواصة تيتان. وستقوم شرطة الخيالة الكندية الملكية بفحص "الظروف التي أدت إلى وفاة" الطاقم المكون من خمسة أفراد على متن الغواصة وتقرر "ما إذا كان هناك ما يبرر إجراء تحقيق كامل أم لا".

ولا يزال التحقيق مستمرا، بعد العثور على رفات بشرية خلال مهمة الإنقاذ ونقل أجزاء من السفينة إلى الشاطئ. يأتي ذلك في الوقت الذي ادعى فيه أستاذ في الهندسة البحرية أن عطلًا كهربائيًا يمكن أن يكون قد ساهم أيضًا في الكارثة، بعد اقتراحات أنه تم تصنيعه من مواد غير مناسبة.

عانت الغواصة تيتان من "انفجار داخلي كارثي" خلال رحلة إلى حطام تيتانيك، على عمق 12500 قدم تحت سطح المحيط الأطلسي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه