;

رسمياً.. تحقيقات سامسونج تكشف عن سبب انفجار بطاريات نوت 7

سامسونج تعلن السبب الرئيسي وراء انفجار بطاريات هاتف جالاكسي نوت 7

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2017
اشتعال بطاريات جالاكسي نوت 7

بعد أشهر من الفضيحة المدوية التي هددت سمعة شركة سامسونج العام الماضي، انتهت تحقيقات الشركة الكورية الجنوبية حول انفجار بطاريات هواتف جالاكسي نوت 7، والتي هزت العالم في صيف 2016.

وعقدت سامسونج مؤتمراً صحفياً بالعاصمة الكورية الجنوبية سول، يناير/كانون الثاني الماضي، توضح فيه نتائج تحقيقاتها حول انفجار بطاريات جالاكسي نوت 7، والتي تسببت في العديد من الحوادث لمستخدميه.

وقال مسؤولو سامسونج إن السبب الأساسي للمشكلة يرجع إلى تصميم البطارية، إذ إن الغطاء الخارجي لها كان صغيراً جداً، وعجز عن احتواء مكوناتها كاملة، وسرعان ما أحدث ماساً كهربائياً أدى إلى اشتعالها، ثم انفجارها في كثير من الأحيان.

شاهد أيضاً: لهذا السبب لا يعطس الناس خلال النوم!

وقالت سامسونج إنها استردت الدفعة الأولى من نوت 7 واستبدلت بطارياتها، لكن حوادث الاحتراق والانفجار استمرت مع النسخ المعدلة بسبب وجود جزء نحاسي سائل في منطقة القطب السالب من البطارية، بسبب مشكلة في اللحام، ومن هنا حدث تداخل بين الطبقتين الموجبة والسالبة، نتج عنه ماس كهربائي أدى لاستمرار حوادث الاشتعال بعد تغيير الهاتف.

واعتذر مسؤولو لمستخدمي الهواتف بسبب الحوادث التي تعرضوا لها، مؤكدين أن التحقيقات أثبتت أن المشكلة كانت في البطارية لا الهاتف نفسه.

وكانت سامسونج قد طرحت هواتف جالاكسي نوت 7 في الأسواق العالمية في صيف 2016، غير أن حوادث الاشتعال وانفجار البطارية المتكررة جعلتها تسحب جميع نسخ الهاتف حول العالم، الأمر الذي سبب لها خسائر وصلت إلى 17 مليار دولار تقريباً.

شاهد أيضاً: 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه