;

شركة سويدية تدرب الغربان على تنظيف القمامة مقابل الطعام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 فبراير 2022
شركة سويدية تدرب الغربان على تنظيف القمامة مقابل الطعام

تزعم شركة تُسمى Corvid Cleaning وهي شركة سويدية ناشئة متخصصة في تدريب الغربان على التقاط القمامة مقابل الطعام، أن برنامجها يمكن أن يوفر على المجتمعات ثروة من تكاليف التنظيف.

وفقًا لمؤسسة Keep Sweden Tidy Foundation، يتم ترك أكثر من مليار من أعقاب السجائر في شوارع السويد كل عام وهو ما يمثل حوالي 62 بالمائة من إجمالي القمامة، لقد ثبت حتى الآن أن تعليم البشر عدم إلقاء أعقاب السجائر في الشوارع أمر مستحيل، لكن شركة سويدية ناشئة تدعي أن بإمكانها تعليم الغربان اللحاق بأعقاب السجائر وإنقاذ المجتمعات المحلية بملايين الكرونات من رسوم التنظيف كل عام.

يقوم برنامج شركة Corvid للتنظيف بتعليم الغربان البرية القيام بذلك من خلال عملية تعلم خطوة بخطوة والتي تتضمن مكافأة الطيور بالطعام مقابل كل عقب سيجارة يجمعونها، قال مؤسس الشركة، كريستيان غونتر هانسن: "إنهم أسهل في التعلم وهناك أيضًا فرصة أكبر للتعلم من بعضهم البعض، في الوقت نفسه هناك خطر أقل من تناول أي قمامة عن طريق الخطأ، إنها طيور برية تشارك على أساس تطوعي".

على الرغم من أن غونتر هانسن لم يدخل في تفاصيل حول عملية التدريس خطوة بخطوة، إلا أنه يتم تدريب الطيور أولاً على ربط أعقاب السجائر بالطعام، ثم موزع الطعام الذي يسقط الطعام فقط عند وصول الطائر، بعد ذلك من خلال أخذ مكافآت الطعام بعيدًا، يحفز المدربون الاستقصاء، بحيث تبدأ الغربان في النقر على الآلة في النهاية بالضغط على زر يتسبب في سقوط الطعام، هذا يفتح الطريق إلى الخطوة الرابعة، حيث تكتشف الطيور أن المكافأة تسقط فقط عندما تضع أعقاب السجائر في حاوية مخصصة.

يبدو الأمر معقدًا، لكن الغربان من أذكى الطيور على وجه الأرض وقد أثبتت برامج التدريب هذه نجاحها عدة مرات في السنوات الأخيرة، في الواقع، شركة Corvid Cleaning واثقة جدًا من قدرتها على تحقيق النجاح لدرجة أنها أبدت اهتمامًا باختبارها على نطاق أوسع، في مدينة سودرتاليه.

يعتقد غونتر هانسن أن المبادرة يمكن أن توفر على البلدية 75٪ على الأقل من تكاليف التقاط أعقاب السجائر، اعتمادًا على مدى صعوبة عمل الغربان، إذا ثبت نجاحها، تأمل شركة Corvid Cleaning في أن توفر حل تنظيف دائم يمكن تنفيذه في أجزاء أخرى من البلاد وفي النهاية على الصعيد الوطني.

حصل النهج الجديد لتنظيف القمامة على ردود فعل إيجابية عبر الإنترنت ولكن هناك من يفكر في الآثار الأخلاقية لهذا المشروع، حقيقة أنه يمكننا تدريب الغربان على التقاط أعقاب السجائر ولكن لا يمكننا إقناع البشر بعدم التخلص منها يصعب قبولها، بالإضافة إلى ذلك، هناك تداعيات صحية من تعريض الطيور باستمرار للسموم الموجودة في أعقاب السجائر وخطر جعلها تعتمد على موزعات الطعام. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه