;

بعد كارثة ليبيا.. العاصفة دانيال تصل مصر والأرصاد تطمئن المواطنين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 سبتمبر 2023
بعد كارثة ليبيا.. العاصفة دانيال تصل مصر والأرصاد تطمئن المواطنين

أبدى مصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي قلقهم الشديد بعد دخول العاصفة "دانيال" للأراضي المصرية، اليوم الاثنين، بعد أن ضربت ليبيا المجاورة وأسفرت عن وفاة المئات وفقدان الآلاف بسبب الفيضانات الكبيرة والرياح العاتية.

لكن هيئة الأرصاد الجوية المصرية طمأنت المواطنين والمقيمين في البلاد، مؤكدة أن العاصفة "دانيال" فقدت معظم قوتها عندما وصلت إلى اليابسة في ليبيا، وأن تأثيرها على الأراضي المصرية يقتصر على إثارة الرياح وسقوط الأمطار الغزيرة، لكنها حذرت من استمرار الأجواء غير المستقرة على مصر لمدة 72 ساعة.

وأظهرت صور متداولة عبر مواقع التواصل للقطات من صور الأقمار الصناعية ونماذج الطقس تظهر عين العاصفة "دانيال" داخل الأراضي المصرية، اليوم الاثنين.

وشملت المدن التي غطتها العاصفة، السلوم وسيدي براني ومرسى مطروح، شمال غربي البلاد، وواحة سيوة القريبة منها، مسببة رياحا عاتية وأمطارا غزيرة.

وامتدت آثار العاصفة إلى مدينة الإسكندرية، مساء، مسببة رياحا وأمطارا أيضا.

وكانت السلطات المصرية نبهت أمس من مخاطر دخول العاصفة دانيال إلى البلاد، بعدما وصلت السواحل الليبية قادمة من اليونان .

وذكرت أن ليبيا تعرضت ليوم عصيب بسبب هذه العاصفة، وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة، مشيرة إلى أن بقايا العاصفة ستصل إلى غرب مصر اليوم.

لكنها أوضحت أن العاصفة التي بدأت تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة، فقدت الكثير من قوتها.

مأساة في ليبيا

وتشير الأنباء المتضاربة القادمة من ليبيا، إلى وفاة المئات، وقدرت بعض المصادر عدد الوفيات بأكثر من 2000، بعد أن جرفت الفيضانات قرى بأكملها في الشرق الليبي إلى البحر، من بينها مناطق في مدينة درنة.

وأبدى متابعون عبر مواقع التواصل تعاطفهم مع الليبيين جراء الكارثة، داعين الله  - عز وجل – إلى اللطف بهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه