;

دي بروين يخطف أهم جائزة بالبريميرليج من محمد صلاح..هل كان الأمر عادلا؟

  • تاريخ النشر: السبت، 21 مايو 2022
دي بروين يخطف أهم جائزة بالبريميرليج من محمد صلاح..هل كان الأمر عادلا؟

خطف البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي 2021/2022.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، عن فوز دي بروين بجائزة أفضل لاعب في المسابقة عن الموسم الحالي بعد أدائه الرائع مع السيتييزين.

وتفوق دي بروين على النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، كما تفوق أيضًا على زميله في الفريق جواو كانسيلو، وجناح وست هام يونايتد جارود بوين، فضلًا عن بوكايو ساكا جناح آرسنال، فضلًا عن نجم توتنهام هوتسبير هيونج مين سون، وجيمس وارد بريس صانع ألعاب ساوثهامبتون.

ورغم أن صلاح يتصدر ترتيبَي الهدافين (22) والممررين الحاسمين (13)، إلا أن ذلك لم يسعفه للتويج بالجائزة للمرة الثانية بعد موسم 2017-2018.

وسبق أن نجح دي بروين في الفوز بالجائزة قبل عامين في موسم 2019/2020، بينما حصل على الجائزة روبن دياز مدافع مانشستر سيتي بالموسم الماضي 2020/2021.

وبات دي بروين رابع لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي مرتين، بعد تييري هنري أسطورة آرسنال، وثنائي مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو ونيمانيا فيديتش.

وقال دي بروين "الفوز بهذه الجائزة للمرة الثانية هو إنجاز أفتخر به".

وتابع "هناك جودة عالية في الدوري الممتاز وشرف لي أن تتم تسميتي مع العديد من اللاعبين الرائعين الذين قدموا مواسم رائعة مع أنديتهم".

وأثار فوز دي بروين بالجائزة الأهم في الدوري الإنجليزي على حساب محمد صلاح، غضبا وسخرية في تويتر، حيث رأى كثيرون أن صلاح كان أحق بها، وفقا لأرقامه على مستوى التهديف والتمريرات الحاسمة وغيرها.

يذكر أن صلاح مر بفترة غير جيدة خلال الأسابيع القليلة الماضية، تخللتها تصريحات اعتبرها مراقبون تعبر عن توتره.

وخلال مباراة  ليفربول الأخيرة مع توتنهام بالدوري، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي وتسببت في فقد أهم نقطتين بمسيرة الفريق في المنافسة على اللقب مع مانشستر سيتي، كان أداء صلاح سيئا للغاية، وفقا لمتابعين ومواقع تحليل أداء.

ووفقا لمواقع رياضية عديدة أبرزها "هوسكورد" المختص بتقييم اللاعبين، فقد حصل محمد صلاح على التقييم الأسوأ بين لاعبي ليفربول، خلال مباراة توتنهام الأخيرة.

وسجل صلاح إحصاءات كارثية بشكل غير مسبوق خلال اللقاء، حيث فشل في تنفيذ أي كرة عرضية صحيحة، أو تسديدة على المرمى، فيما خسر الكرة حوالي 20 مرة، بالإضافة لفشل التسجيل أو صناعة الأهداف.

كما نجح صلاح بمراوغة صحيحة واحدة، وتفوق في الثنائيات 5 مرات من أصل 13 محاولة، ونجح بـ19 تمريرة صحيحة فقط. وأشارت صحيفة "ليفربول إيكو" إلى أن التعب بدأ بالتأثير على صلاح، وهو سبب التراجع الكبير، بسبب مشاركاته العديدة مع النادي والمنتخب هذا الموسم.

وردا على الهجوم عليه من قبل بعض الجماهير والنقاد عقب هذه المباراة، قال صلاح في تصريحات إعلامية، يوم 11 مايو  الجاري: "لا أستمع إلى كل ما يقال، ولو قارنتموني بكل من في مركزي بجميع الفرق، سأكون أفضل من الجميع، لكني أركز على عملي والأرقام خير دليل على كلامي".

وأضاف مهاجم ليفربول: "أبحث دائماً عن الدوافع والحافز لتقديم كل ما لدى فى المباريات، ويجب أن تكون لدي طرق مختلفة من أجل تسجيل الأهداف وصناعتها لصالح الفريق".

وواصل صلاح: "في حياتي، أفكر بطريقة معينة، أريد أن أكون على الطريق الصحيح، قبل 2018، قيل أنني لن أفعل شيئًا بعد الرحيل عن تشيلسي، وقالوا إنني لن أحقق شيئًا، لكنني استمريت ولعبت جيدًا وفزت بالعديد من الألقاب، وأحاول بذل قصارى جهدي والفوز مع النادي ببطولة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، ولكن الأهم بالطبع هو الجماعة الفريق في النهاية".

وتابع صلاح، في تصريحاته: "لقد جئت من بلد تحب كرة القدم، لذلك الأمر متشابه كثيرًا مع الأجواء في ليفربول وإنجلترا، نحن نلعب بطريقة جيدة، ولكن يجب أن نركز على تطوير الكرة العربية أكثر من ذلك في السنوات المقبلة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه