;

دراسة: السيدات أقوى من الرجال عند الانفصال لهذه الأسباب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021
دراسة: السيدات أقوى من الرجال عند الانفصال لهذه الأسباب

الانفصال يمكن أن يحطم حقا قلوب النساء، لكن هناك بعض الدراسات الحديثة أثبتت أن الرجال هم الأكثر تأثرًا في العلاقة العاطفية خاصة عند انفصال الشريك.

كشف علماء النفس وخبراء العلاقات الأسرية، أن معظم الرجال يتأثرون بشكل أكبر عند الانفصال، سنخبرك عن الأسباب في السطور التالية، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي. 

لماذا يتأثر الرجل أكثر من النساء عند الانفصال

  • على الرغم من أن الرجال لا يستطيعون التعبير عن مشاعرهم، يحاولون طوال الوقت إخفاء مشاعره بعد الانفصال، لكن هذا لا يعني أنهم من الداخل غير راضين عن هذا الوضع.
  • أثبتت النتائج أن الرجال أكثر تأثيرًا وعاطفة مقارنة النساء، عكس المتوقع من البعض، من الممكن أن يتعرض الرجال لبعض الأمراض المزمنة بسبب الاكتئاب والتوتر.
  • على صعيد آخر، تحاول السيدات النهوض بسرعة من العلاقة، بسبب مخاوفهن من المسؤولية والأمور المالية والأعمال المنزلية، تربية الأطفال.
  • قالت الأخصائية شارلوت إنتويستل، المسؤولية عن الدراسة، إن مصطلح "وجع القلب" الذي يطلقه البعض بعد الانفصال، يكون ناتج من الرجال أكثر من السيدات.
  • كما أن السيدات يحاولون دائمًا توجه الدعم لأولادهن، نتيجة شعور الأم بالمسؤولية تجاههم، بالتالي تتجاهل مع تشعر به تنهض سريعًا من هذه العلاقة، أما معظم الرجال يبقون في ركن هادئ بمفرده يعيد الذكريات.

هل المرأة تتعافى من الانفصال بسرعة أكثر من الرجل؟

بحسب النتائج، تبين أن المرأة تركز أكثر على كلمة "أنا" في العلاقة العاطفية، من ناحية الآثار الجانبية والمشاعر السلبية التي عانت بسببها طوال العلاقة، سواء المتعلقة بعدم الأمان والقلق.

في المقابل، استخدم الرجال الضمير "نحن" أكثر، مقترنًا بكلمات الانتماء والعواطف الإيجابية، العلامات التي كانت متوافقة مع حالة التعلق الآمن، والتي تتضمن الثقة والمشاعر الإيجابية تجاه العلاقة.

ومع ذلك، من المهم أيضًا ملاحظة أن المستخدمين الذين تم التعرف عليهم بحالة التعلق الرافض، أو أولئك الذين لا يقدرون العلاقات كانوا في الغالب من الرجال.

يعتقد الباحث الرئيسي الدكتور رايان بويد، أن الدراسة تحدت الأفكار الشائعة حول الاختلافات بين الجنسين عندما يتعلق الأمر بالعلاقات بينهما.

قال، "عندما تزيل الوصمات الاجتماعية التقليدية، ضد الرجال لطلب المساعدة ومشاركة مشاعرهم، يبدو أنهم يستثمرون في العمل من خلال بقع صعبة في علاقاتهم مثل النساء."

هل يعني ذلك أن المرأة لا تتأثر بعد الانفصال؟

تتأثر المرأة بالطبع بعد الانفصال، لكنها تصبح أقوى مما كانت عليه، من أول الخطوات التي تتخذها تجاه ذاتها، البحث عن التجديد والابتعاد عن أخطاء الماضي، هذا الأمر الذي يجعلها تنظر للأمام وتتوقف عن التفكير فيما مضى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه