;

25 بقعة خطيرة يخاف منها محترفو ركوب الأمواج لهذه الأسباب

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أغسطس 2021
25  بقعة خطيرة يخاف منها محترفوا ركوب الأمواج لهذه الأسباب

 إنجازًا يبدأ من التموجات الدقيقة التي بالكاد تعلو قدمًا إلى الجدران الأسطورية للمياه التي يصل أقصى ارتفاع لها إلى أكثر من 30 قدمًا.

ولكن هناك بعض مواقع ركوب الأمواج المخصصة حصريًا للمحترفين حتى يصعب عليهم ممارسة رياضتهم المفضلة فيها على الإطلاق.

هذه هي أخطر مواقع ركوب الأمواج في العالم ويتم التحدث عنها في دوائر ركوب الأمواج النخبة بألوان هادئة وموقرة.

من المياه الموبوءة بأسماك القرش في جنوب إفريقيا إلى مراكز القوة قبالة سواحل كاليفورنيا والمكسيك، هناك أمواج حول العالم ستجعلك تشعر بالخوف بسبب القوة الهائلة وضخامة الطبيعة.

ركوب الأمواج حول العالم 

خط الأنابيب، شاطئ أواهو الشمالي هو الأفضل عندما يتعلق الأمر برياضة ركوب الأمواج في هاواي وربما حتى في العالم، تشكل المياه الضحلة والشعاب المرجانية واحدة من أكثر الأماكن مثالية من حيث الأبعاد على هذا الكوكب.

ما الذي يجعل خط الأنابيب شديد الخطورة من سوء الحظ فإن سبب كمالها هو أيضًا سبب دمارها، شكل خط الأنابيب والشعاب المرجانية الضحلة تخلق موجات ثقيلة يمكن أن تكون قاتلة.

في كثير من الأحيان عندما لا تتحول الأمواج إلى قاتلة فإنها تسببت بدلاً من ذلك في إصابات نهاية الحياة المهنية.

تيهوبو، في تاهيتي تشتهر Teahupoo بكونها واحدة من أثقل الأمواج في العالم في معظم الأيام تكتسح هذه المجموعة من المياه الزرقاء الكهربائية بسلاسة فوق الشعاب المرجانية الرائعة ذات الألوان الزاهية والمعروفة لدى السكان المحليين باسم نهاية الطريق.

ما الذي يجعل Teahupoo خطيرًا جدًا، تخلق الزاوية شبه الدائرية للشعاب المرجانية شكلاً فريدًا من نوعه للموجة في بعض الأحيان يمكن أن يتحول Teahupoo كأنه جدار من الماء يندفع نحوك.

Tarqua هو استراحة الشاطئ التي تقع عند مدخل بحيرة Iddo في لاغوس، قمة الوتد هذه تجعل الرحلة ممتعة حقًا كما أن مجتمع راكبي الأمواج المحليين حول تاركوا مميز بشكل خاص. إنه جو احتفال ودعم وشغف بالرياضة.

ما الذي يجعل تقوى خطيرة للغاية، التلوث للأسف ترى تقوى ملايين الجالونات من مياه الصرف الصحي الخام والنفايات الصناعية التي يتم ضخها في المحيط بالقرب من الخليج كل عام.

شيبستيرنس بلاف، تشتهر هذه الزاوية المنعزلة من جنوب شرق تسمانيا بعمق قاع المحيط، مما ينتج عنه موجة تغير شكلها عند كسرها، غالبًا ما يُنظر إليه على أنه أحد أكثر المواقع التي لا يمكن التنبؤ بها لركوب الأمواج.

ما الذي يجعل خدعة Shipsterns خطيرة للغاية عدم القدرة على التنبؤ بالموجة على سبيل المثال يمكن أن تنتفخ مياه القطب الجنوبي المتجمدة حتى ارتفاع 25 قدمًا.

في كثير من الأحيان تعج هذه المياه أيضًا بأسماك القرش البيضاء الكبيرة وهي ليست شريكة مع محبي ركوب الأمواج.

إل جرينجو، يطلق على El Gringo أيضًا لقب خط الأنابيب التشيلي وذلك بفضل شكل الموجة البرميلية، يمكن العثور عليها على جزيرة خارجية على بعد ميل من البحر يمكن أن تصل الأمواج إلى 15 قدمًا أو أكثر.
ما الذي يجعل El Gringo خطيرة للغاية ويشتهر ساحل تشيلي بمياهه الموبوءة بقنافذ القنفذ، لكنه يزداد صعوبة في El Gringo ليس هذا فقط القسم الأخير من الموجة يميل إلى كسر الشعاب المرجانية الجافة وهذا هو السبب في أنك سترى العديد من راكبي الأمواج يدخلون الموجة وهم يرتدون خوذات.

عملية الدخول هي مهمة في حد ذاتها يجب على راكبي الأمواج الوقوف على صخرة أمام الموجة المنكسرة وانتظار لحظة هادئة.

رياضات خطيرة

مافريكس، حدثت بعض أفضل لحظات ركوب الأمواج الكبيرة في مافريكس قبالة ساحل خليج هاف مون في شمال كاليفورنيا، يمكن أن يصل ارتفاع الانتفاخات إلى 30 قدمًا، فإن ركوب الأمواج في شمال كاليفورنيا يعني أن المياه ستكون أقل ازدحامًا لأن درجة حرارة الماء تكون أكثر برودة.

ويمكن للأمواج التي تنكسر في مافريكس وأن تسافر لأيام عبر المياه العميقة قبل أن تتكسر على الشعاب المرجانية الضحلة وتتحطم مع طفرة تصم الآذان، تأتي الأمواج بسرعة ولا يمكن التنبؤ بها.

هذه المنطقة هي أيضًا موطن لـ The Cauldron وهي حفرة عميقة في قاع المحيط تخلق ارتفاعات شديدة مع كل تضخم.

الكهف، قد تكون واحدة من أثقل الأمواج في أوروبا لكن الكهف يوفر واحدة من أكثر الأمواج شكلًا بشكل مثالي على هذا الكوكب.

ما الذي يجعل الكهف خطيرًا جدًا؟ قنافذ البحر والشعاب المرجانية الضحلة هما سببان لكون الكهف مكانًا خطيرًا للتصفح وسترى فقط راكبي الأمواج المحترفين هنا ومعظمهم يتجهون إلى الأمواج وهم يرتدون خوذات.

العملاق، Cyclops هي واحدة من أقل الأمواج تصفحًا في العالم نظرًا لحقيقة أنه لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب وهي أيضًا واحدة من أحدث الأمواج على خريطة الأمواج الدولية.

التغيير في العمق شديد مما يتسبب في انفجار العملاق في دفعات عملاقة من الطاقة واتخاذ شكل لا مثيل له في أي موجة أخرى في العالم، البراميل البيضاوية هي ما يطلق عليها اسم سايكلوبس.

ما الذي يجعل Cyclops خطرة للغاية من المستحيل تجديف الأمواج، مما يعني أنك ستحتاج إلى ركوب قارب للوصول إلى هناك، خطوة واحدة خاطئة وسوف ترسل لك الأمواج رأسك في سرير من الصخور.

نقطة الصحراء، تقع في الساحل الجنوبي الغربي البعيد من لومبوك حيث تبرز الجزيرة على شكل حذاء باتجاه بالي هو المكان الذي يمكنك أن تجد فيه نقطة الصحراء تضخم الأرض الكبيرة من الجنوب تنتج بعضًا من أطول البراميل اليسرى في العالم.

ما الذي يجعل نقطة الصحراء خطيرة للغاية؟ الموجة نفسها ليست خطيرة مثل خطر الإصابة بالملاريا والاكتظاظ في المنطقة، هذه هي التي تجعل هذا الجزء من العالم أكثر خطورة.

تعد رياضة ركوب الأمواج في جنوب إفريقيا تجربة تحدث مرة واحدة في العمر خاصة في Dungeons. يمكن أن تستضيف بقعة ركوب الأمواج هذه ما يصل إلى 45 قدمًا من الانتفاخات التي تأتي من جنوب المحيط الهندي، الزنزانات هي أيضًا الجهة المضيفة لمسابقة Big Waves السنوية.

ما الذي يجعل الزنزانات المحصنة خطيرة للغاية؟ تشتهر المياه حول جنوب إفريقيا بأنها موبوءة بأسماك القرش ولا تختلف الزنزانات المحصنة. حجم وقوة الأمواج مخيفان للغاية أيضًا.

يمتد امتداد المياه على نطاق واسع مما يخلق أيضًا إمكانية لموجات الأحذية الرياضية التي يمكن أن تصطاد راكب الأمواج على حين غرة.

يقع First Point بجوار الرصيف مباشرةً أمام البحيرة في ماليبو إنها مثالية للألواح الطويلة مع موجات لطيفة عالية الخصر.

ما الذي يجعل النقطة الأولى خطيرة للغاية؟ تتحول الأمواج اللطيفة إلى مميتة عندما تمتلئ المياه بكل شخص في المدينة. هذا ما يحدث عندما تحصل على موجات مثالية ليست قوية جدًا، يريد الجميع تجربة أيديهم أو أقدامهم عليهم.

قبالة الساحل الشمالي لماوي تحت المنحدرات الشاهقة يعيش Jaws المعروف أيضًا باسم Peahi تم اكتشاف الموجة بواسطة المتزلجين على الماء ولكنها تطورت لتصبح بقعة تجديف بين المحترفين.

إنه سريع وصعب لكنه المفضل بين أفضل الكلاب في رياضة ركوب الأمواج، ما الذي يجعل الفكين خطيرة للغاية هو سرعة الموجة هي ما يجعلها ممتعة للغاية ولكنها أيضًا ما يجعلها خطيرة للغاية.

في الطرف الآخر من الموجة يوجد جدار منحدر صخري لذلك إذا كنت لا تعرف بالضبط ما تفعله ، فقد تكون رحلة محفوفة بالمخاطر وربما حتى مميتة.
ون بالم بوينت، أين يمكنك أن تجد برميلًا يسارًا يمتد لمسافة ميل تقريبًا؟ One Palm Point قبالة ساحل West Java إنها موجة رائعة يطاردها فقط الأكثر جرأة وخبرة.

ركوب الأمواج

ما الذي يجعل One Palm Point خطيرًا للغاية، إذا قمت بالوصول إليه فمن المحتمل أن ترى راكبي الأمواج يرتدون بدلات درع للجسم وخوذات كاملة لماذا ا؟ ذلك لأن الموجة الضخمة تنهار على الشعاب المرجانية الجافة طوال الرحلة علاوة على ذلك فإن أقرب منشأة طبية تبعد نصف يوم بالسفر.

تشتهر أجيتي، التي ترتفع قبالة سواحل شمال إسبانيا بأمواجها الهائلة التي تطارد حتى أكثر راكبي الأمواج خبرة الأمواج الكبيرة نادرة ولكن عندما تكون الظروف مناسبة تمامًا تنفجر هذه البقعة الملحمية لركوب الأمواج وتنكسر في خليج صغير يبلغ عرضه 650 قدمًا فقط.

وتخلق المنحدرات الصخرية التي تحيط بخليج بسكاي ظروفًا خطيرة تسببت في العديد من حطام السفن على مر السنين. تخيل ما يمكن أن تفعله الظروف لشخص واحد على لوح تزلج وحيد وتتكسر الأمواج بالقرب من الشاطئ وبعضها ينكسر على صخور ضخمة مغمورة.

كانت سانت ليو ذات يوم مكانًا مزدهرًا لركوب الأمواج وتشتهر بأول حدث Rip Curl Search ونقطة الشعاب المرجانية اليسرى التي أنتجت موجات رائعة.

للأسف تم التخلي عن صناعة ركوب الأمواج هنا بفضل الحجم الهائل لأسماك القرش في الماء ومن المؤكد أن العديد من وجهات ركوب الأمواج تنطوي على مخاطر أسماك القرش ولكن يوجد في سانت ليو تركيز عالٍ للغاية مما أدى إلى العديد من هجمات أسماك القرش على مر السنين.

كيب فير، عشرين ميلاً جنوب سيدني قبالة ساحل كيب سولاندر كيب فير هي في الواقع موجة صغيرة مقارنة ببعض فترات الراحة الكبيرة الأخرى في أستراليا كان موقع مسابقة Red Bull Cape Fear التي أقيمت في أغسطس 2014.
تعتبر Cape Fear واحدة من أثقل الأمواج في العالم وتنكسر بالقرب من الشاطئ، مما يعني أن راكبي الموجة قد يجدون أنفسهم في مواجهة الرأس أولاً في المنحدرات التي تحيط بالخليج، يمكنها توفير الظروف المثالية لركوب كارثي.

لا تقترب الأمواج في New Smyrna Inlet من المقارنة بأكبر الأمواج في العالم في الواقع نادراً ما تتخطى الأمواج هنا 6 أقدام. إنها بعض من أكثر الأمواج راحة للركوب في المياه الدافئة التي يسهل الوصول إليها. ما يكمن تحت هذه الموجات هو ما يجعلها مخيفة للغاية.

يعد Cortes Bank أحد فترات الراحة التي تحتاج إلى رؤيتها حتى تصدقها، يشاع أنه يحتوي على أكبر أمواج قابلة للتصفح في العالم اعتمادًا على الظروف والوقت من العام. ومع ذلك فإن الوصول إلى هناك ليس بالأمر السهل لذلك عليك أن تكون مكرسًا تمامًا للقضية وعليك أن تكون جيدًا في ركوب الأمواج.

إنه جزء صاخب من المحيط حيث تكون حطام السفن أكثر من شيوع ولا تزال بعيدة تحت سطح الماء، العديد من حطام السفن هذه لها حديد التسليح مثل الأبراج وتتحطم الأمواج بشكل خطير.

ليس هذا فقط فأسماك القرش ليست غير شائعة في هذه الأجزاء ولا توجد أرض على الإطلاق في الأفق لأميال.

نزاري، إنها بلا شك واحدة من أكبر الأمواج في العالم. توقع ارتفاع جدران المياه من 70 إلى 80 قدمًا ، محطمةً موسوعة غينيس للأرقام القياسية على مر السنين.

تمت إزالة هذه الموجة مؤخرًا من Big Wave Tour وتوقف معظم راكبي الأمواج عن محاولة التغلب عليها، إذا لم يخبرك ذلك بكل ما تحتاج إلى معرفته فمن المهم أيضًا ملاحظة أن الأمواج تتكسر على حافة واد عميق جدًا تحت الماء.

لا تتمتع بثقافة ركوب الأمواج الجوهرية أكثر من جنوب كاليفورنيا. تقع في الطرف الجنوبي الشرقي من شبه جزيرة بالبوا وتنتج أمواجًا هائلة تجعلها معروفة عالميًا بركوب الأمواج وركوب الأمواج. يمكن أن ينتج موجات يصل ارتفاعها إلى 30 قدمًا.

الحشود الصاخبة التي تأتي لمشاهدة المتهورون وهم يحاولون مواجهة الأمواج تجعل هذا المكان من أكثر أماكن ركوب الأمواج التي تضخ الأدرينالين في العالم.

قد لا تكون أيرلندا مكانًا تقليديًا لركوب الأمواج لكن Mullaghmore Head كسر القالب غالبًا ما تتم مقارنتها بموجات مثل Teahupoo وتوصف بأنها الموجة الكبرى في أيرلندا. ويحبها غير راكبي الأمواج بسبب الشواطئ الرملية البيضاء والتلال المنحدرة الجميلة.

بادئ ذي بدء أنت تحارب العناصر الأيرلندية من الرياح والأمطار إلى المياه المتجمدة تمامًا لكن الأمواج أيضًا لا يمكن التنبؤ بها بشكل لا يصدق وهي من بين أثقل الأمواج في العالم وتنساب الأمواج اليسرى فوق قاع البحر الصخري وتواجه المنحدرات المذهلة أيضًا.

المعروف باسم خط أنابيب المكسيك يمكن أن تصل الأمواج الواقعة قبالة ساحل بلايا زيكاتيلا في بويرتو إسكونديدو إلى ارتفاع يصل إلى 15 قدمًا وتأتي في مجموعة تلو الأخرى. لا تحتوي Puerto Escondido على ميزة قياس الأعماق تحت الماء أو على الشاطئ وهي عبارة عن موجة قائمة على قائمة الأمواج لمتصفحي الأمواج الدوليين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه