;

بالفيديو.. أول مدربة ملاكمة سعودية تروي تجربتها الملهمة بالدموع

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2023
بالفيديو.. أول مدربة ملاكمة سعودية تروي تجربتها الملهمة بالدموع

روت هالة الحمراني، أول مدربة ملاكمة سعودية، عن تجربتها وخبرتها الطويلة، كممارسة ومدربة للفنون القتالية طوال 20 عاماً.

قالت هالة الحمراني خلال لقائها مع قناة العربية "في عُمر الثانية عشر عاماً، كان لدي مدربة كاراتيه بالمدرسة وهذا كان أول شيء يجذبني للفنون القتالية، ثم سافرت إلى أمريكا للدراسة وبدأت في التدريب على الملاكمة التايلاندية، ثم تعرفت على ملاكم روسي، فغيرت أسلوب الملاكمة الخاص بي".

ثم تابعت الحديث عن تجربتها الملهمة، قائلة "عندما عدت من أمريكا كان لدي حلم وشغف لدخول البطولات ولكن لم يكن هناك مجال لدخول الفتيات" وأضافت "في عام 2003 بدأت تدريب الفتيات على الملاكمة في منزل أهلي، ثم تابعت على هذا الحال لمدة 13 عاماً، ثم افتتحت أول ناد خاص لتدريب الفتيات على الملاكمة في المملكة العربية السعودية في عام 2019".

واختتمت حديثها "لا أرى نفسي أفعل أي شيء في حياتي غير تدريب الملاكمة، وأشعر أن الملاكمة تفيد كل فتاة تتدرب معي" ثم غالبتها الدموع وهي تقول "الشيء اللي يحمسني، أن أشاهد إحدى الفتيات تتطور".

هالة الحمراني، نشطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة عبر تطبيق مشاركة الصور والفيديو "إنستغرام" حيث تشارك متابعيها البالغ عددهم ما يقرب من 27 ألف متابع، مقاطع فيديو وصور لتدريباتها الاحترافية سواء بمفردها أو من تدريباتها مع الفتيات السعوديات.