;

حيل ذكية لتوفير استهلاك المياه يوميًا

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 22 مارس 2024
حيل ذكية لتوفير استهلاك المياه يوميًا

يعاني ملياري شخص حول العالم من ندرة شديدة في المياه، في حين أن أفعالنا اليومية قد تبدو أصغر من أن يكون لها تأثير على أزمة كبيرة جدًا، إلا أنها يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً نحو توفير المياه، قم بدورك في توفير المياه من خلال هذه الحيل الذكية.

طرق ذكية لتقليل استهلاك المياه

تغيير عاداتك اليومية

لن تكون جهودك لتوفير المياه مستدامة إلا إذا قمت بتقييم وتصحيح عاداتك اليومية، اكتب قائمة بـ 10 أنشطة يومية يمكنك تغييرها لتقليل استخدامك للمياه.

إصلاح التسريب لتوفير المياه

وفقًا لوكالة حماية البيئة، تتسبب التسريبات في إهدار ما يقرب من تريليون جالون من المياه كل عام، احم منزلك من التسريب بإجراء الصيانة الدورية.

تغيير بعض الاكسسوارات لتوفير المياه

بينما يستخدم رأس الدش القياسي حوالي خمسة جالونات في الدقيقة، فإن رأس التدفق المنخفض يقطع هذا الرقم إلى النصف، يعد تبديل الحنفيات ورؤوس الدش الخاصة بك بتركيبات تستهلك ماء أقل، أحد أسهل الطرق لتوفير المياه.

تقليل وقت الاستحمام وتوفير المياه

من السهل أن تضيع الوقت في الحمام، حافظ على استخدام المياه إلى الحد الأدنى عن طريق توقيت الاستحمام، افعل الشيء نفسه مع روتين تنظيف الحمام للتأكد من أنك لا تهدر الكثير من الماء عند تنظيف حوض الاستحمام.

اغلق الصنبور

من المحتمل أنك سمعت هذا من قبل ولكن يجدر بنا التكرار، قم دائمًا بإغلاق الصنبور أثناء تنظيف أسنانك بالفرشاة، إنها طريقة بسيطة لتوفير مئات الجالونات كل شهر.

غسالة الصحون توفر الماء

املأ غسالة الأطباق بالكامل قبل الضغط على زر البدء ولا تزعج نفسك بشطف الأطباق، ما عليك سوى كشطها وتحميلها.

اغسل الملابس بالماء البارد

عندما يتعلق الأمر بالغسيل، فإن الماء البارد أفضل في معظم الحالات، إنه يحافظ على جودة النسيج ولأنك قادر على غسل المزيد من أنواع الملابس معًا، فإنه يقلل من عدد الأحمال، مما يوفر كلاً من الماء والطاقة، حيث يمثل تسخين المياه حوالي 17 بالمائة من استخدام الطاقة المنزلية.

كُل واشرب بوعي

يؤثر تغيير نظامك الغذائي على أكثر من مجرد خسارة الوزن، إن تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء والمزيد من المنتجات العضوية وقليل من القهوة وعدد أقل من الأطعمة المصنعة وعدد أقل من المكسرات يقلل من الاعتماد على المحاصيل كثيفة الاستهلاك للمياه والماشية.

تقليل استخدام الكهرباء

يتم توليد ما يقرب من 90 في المائة من الكهرباء في الولايات المتحدة عن طريق محطات الطاقة الكهروحرارية، التي تسخن المياه إلى بخار يحول التوربينات ويولد الطاقة، يعد الماء أيضًا أمرًا مهمًا في إنتاج الوقود الأحفوري وتنقيته، لذلك عندما تقلل من استخدام الكهرباء والوقود الأحفوري، فإنك تساعد في توفير المياه.

تسوق بذكاء

تتطلب جميع السلع الاستهلاكية تقريبًا، من الغذاء إلى الموضة إلى الإلكترونيات، الماء للإنتاج والتوزيع.

زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام توفر المياه

وفر المياه وقلل من عدد زجاجات المياه البلاستيكية الملوثة والجراثيم التي تتناثر في الشوارع وتؤدي إلى انسداد مرافق إعادة التدوير بدلاً من ذلك اشترِ زجاجة أنيقة من الفولاذ المقاوم للصدأ وقابلة لإعادة التعبئة واحتفظ بها معك في جميع الأوقات.

قم بتغطية المسبح وحفظ الماء

بالنسبة لأصحاب المسابح المحظوظين بيننا، هل تعلم أن حوض السباحة متوسط ​​الحجم يفقد ما يزيد عن 20000 جالون من الماء كل عام بسبب التبخر! لذا عليك تغطية حمام السباحة الخاص بك في جميع أنواع الطقس. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه