;

11 حل ذكي وبسيط للتغلب على حرارة الصيف القاسية بالصور

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 سبتمبر 2021
11 حل ذكي وبسيط للتغلب على حرارة الصيف القاسية بالصور

عندما ترتفع درجات الحرارة، يمكن أن تبدأ متعة الصيف في التلاشي، خاصة إن كنت لأي سبب ملازم منزلك فترة وليس لديك مكيف هواء، إنه لأمر جيد أن يكون هناك طرق لمساعدتك على الاسترخاء والتقليل من الشعور بدرجات الحرارة العالية، باستخدام العناصر التي ربما تكون متوفرة لديك بالفعل، ألقِ نظرة على 11 حل ذكي للحفاظ على راحتك في المنزل، لذلك إذا كنت لا تستطيع تحمل الحرارة، جرب واحد من هذه الحلول.

حلول ذكية للتغلب على حرارة الصيف

جمد وسادتك

عندما لا تنحسر درجات الحرارة المرتفعة ليلاً، يمكن أن تتداخل الحرارة مع النوم، أحد العلاجات السريعة هو وضع وسادتك في كيس بلاستيكي في الفريزر لمدة 10 دقائق، إذا كان المجمد الخاص بك ممتلئًا بالفعل، فوفر مساحة عن طريق تجميد غطاء الوسادة فقط، ينتج عن التجميد السريع تأثير تبريد مؤقت قد يساعدك على النوم، يمكنك أيضًا أن تحتفظ بغطاء وسادة إضافي في الفريزر حتى تتمكن من التبديل السريع إذا استيقظت في منتصف الليل.

اصنع مكيف الهواء الخاص بك

يعتبر مبرد الستايروفوم مفيدًا لأكثر من الحفاظ على المشروبات والأطعمة باردة، قم بتحويله إلى مبرد حقيقي عن طريق إضافة فتحتين للتجفيف ومروحة صغيرة، مما يؤدي بشكل أساسي إلى إنشاء مكيف هواء بأقل من 10 دولارات، تتبع بعناية محيط المروحة في منتصف غطاء المبرد، ثم تتبع فتحات تنفيس المجفف على كلا الجانبين وأدخل الفتحات والمروحة جانب المنفاخ لأسفل في الفتحات، بعد ذلك املأ الزجاجات البلاستيكية بالماء وجمّدها حتى تصبح صلبة، ثم ضعها في المبرد وأخيرًا قم بإعادة الغطاء وقم بتوصيل المروحة واستمتع بالنسيم البارد.

اغمس الملاءة في الماء

بلل ملاءة أو منشفة حمام كبيرة بالماء البارد واعصرها أو مررها خلال دورة دوران الغسالة حتى تصبح رطبة ولكنها لا تقطر، ستكون هذه هي بطانيتك الجديدة، احتفظ بزجاجة رذاذ مملوءة بالماء بجوار سريرك: إذا استيقظت وشعرت بالحرارة، أعط الملاءة رشة ماء إضافية، فكرة أخرى في نفس السياق هي تبليل الملاءة وعصرها، ثم تعليقها أمام النافذة المفتوحة بالقرب من سريرك.

برد المشروبات بسرعة بمنشفة ورقية

قم بوضع منشفة ورقية تحت صنبور الماء البارد ولفها حول علبة أو زجاجة المشروب وضعها في الفريزر، في غضون 15 دقيقة أو أقل، سيبرد مشروبك جدًا إلى حد الكمال، أحد التفسيرات عن سبب حدوث ذلك، هو أن الماء الموجود على المنشفة يتبخر ويسحب الحرارة من الزجاجة ويجعلها تبرد بشكل أسرع.

قم بتشغيل المروحة مع تشغيل مكيف الهواء

يمكن أن يؤدي استخدام مروحة سقف أثناء تشغيل مكيف الهواء إلى مضاعفة تأثير التبريد، يعمل مكيف الهواء على خفض درجة حرارة الهواء وتقوم المروحة بتوزيع الهواء البارد في جميع أنحاء الغرفة، يؤدي التعزيز في دوران الهواء إلى برودة الهواء التي تسمح لك بتشغيل مكيف الهواء على درجة حرارة أعلى مع الحفاظ على البرودة.

مكعبات الثلج أمام المروحة

ضع وعاء مليء بالثلج أمام المروحة، عندما يذوب الجليد، ستنفخ المروحة الهواء البارد نحوك، بالطبع يجب أن تكون قريبًا إلى حد ما للاستمتاع بالمزايا.

تقليص حجم استخدام الأجهزة الكهربائية

تعمل الأجهزة المنزلية والإلكترونيات وحتى المصابيح العادية على تدفئة منزلك، لذا قم بتشغيلها بأقل قدر ممكن، حافظ على مزيد من الحرارة خارج المنزل عن طريق تناول الطعام في الهواء الطلق واصطحاب الكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى شرفة المنزل.

تعلم كيفية التهوية المتقاطعة

التهوية المتقاطعة تدور حول تنظيم تدفق الهواء، قد لا تتحكم في موقع الأبواب والنوافذ في منزلك ولكن يمكنك التدرب على وضع المروحة الذكي لدفع الهواء تجاهك، ضع مروحة صندوقية كبيرة أمام النافذة وجانب المنفاخ بالداخل ومروحة أخرى في النافذة على الجانب الآخر من المساحة وتنفخ إلى الخارج، لدفع الهواء الداخلي الدافئ بعيدًا.

إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة للحفاظ على البرودة

ما يقرب من 30 في المائة من الحرارة غير المرغوب فيها تدخل إلى منزلك من خلال النوافذ خاصة تلك التي تواجه الجنوب والغرب، لذا احتفظ بها مغلقة عندما لا تكون بالمنزل، يمكن أن يؤدي استخدام الستائر إلى تقليل درجات حرارة الغرفة الداخلية بما يصل إلى 20 درجة، في الغرف التي تحتوي على نافذة أو مكيف هواء محمول، اترك الباب مغلقًا عند تشغيل مكيف الهواء.

قم بتشغيل مروحة السقف عكس اتجاه عقارب الساعة

للحصول على التبريد الأمثل خلال فصل الصيف، يجب أن ينفث الهواء مباشرة لأسفل بدلاً من أعلى باتجاه السقف، تشغيل مروحة السقف في اتجاه عكس اتجاه عقارب الساعة سيفي بالغرض، يخلق تدفق الهواء الناتج تأثيرًا باردًا للهواء يجعلك تشعر بالبرودة، تأكد من ضبط سرعة المروحة مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، فكلما كان الطقس أكثر دفئًا، زادت السرعة وتذكر أنه يمكنك ضبط منظم حرارة مكيف الهواء على مستوى أعلى قليلاً عند تشغيل مراوح السقف.

استخدم النوافذ المزدوجة لتبريد منزلك

تم تصميم النوافذ المزدوجة للمساعدة في توجيه تدفق الهواء عبر المنزل، إذا فتحت القسم السفلي من النوافذ على الجانب المعاكس للرياح من منزلك حيث يكون ضغط الهواء أعلى والقسم العلوي على جانب الريح حيث يكون ضغط الهواء أقل، فإن الضغط المنخفض سيمتص الهواء عبر منزلك، مما يخلق نسيم لطيف وبارد. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه