;

حيلة ذكية لمنع سقوط الكرة بالماء خلال لعب مباراة كريكيت على متن سفينة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2023
حيلة ذكية لمنع سقوط الكرة بالماء خلال لعب مباراة كريكيت على متن سفينة

هناك مثل يقول "الحاجة أم الاختراع"، ويبدو أنه ينطبق على جميع مناحي الحياة، بما في ذلك الرياضة. في مقطع فيديو منتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، تجلى هذا المثل خلال مباراة كريكيت ممتعة على متن سفينة.

في مقطع الفيديو، يمكنك مشاهدة مباراة كريكيت تُلعب على سطح السفينة. ومع ذلك، عندما ضرب أحد اللاعبين تسديدة مرتفعة، بدت الكرة وكأنها سقطت في البحر. لكن ذلك لم يحد، بسبب فكرة بسيطة لكنها عبقرية منعت الكرة من السقوط في البحر. كان الرجال قد ربطوا الكرة بحبل مما سهل عليهم استرجاعها.

جدير بالذكر، أن لعبة الكريكت تحظى بشعبية كبيرة، حيث يحضر آلاف منالمشجعين لمشاهدة منتخباتهم المحلية والوطنية، مع عدد من البطولات مثل: كأس العالم للكريكيت وبطولات آشيز والدوري الممتاز الهندي، كما أن عدد محبي المراهنة على لعبة الكريكيت آخذ في الازدياد

تتكون لعبة الكريكيت من شوط واحد على الأقل حيث يتناوب الفريقان في رمي الكرة ومحاولة صدها وفي بعض الأحيان قد تتكون من شوطين. 

الأدوات المستخدمة في لعبة الكريكت هي كرة ومضرب. ويستخدم لاعب الكريكت كرة حمراء للحصول على رؤية أوضح، كما يستعمل لاعبي الكريكت الحديثة واقياً للوقاية من الصدمات خلال اللعبة. على الرغم من أنه ليس إلزامياً، لكنه هام جدا. لأن كرة الكريكت الثقيلة يمكن أن تسبب جروحاً وإصابات خطيرة قد تصل إلى حد الموت.

أول كرة كريكيت كانت مصنوعة من الصوف، ويُعتقد أن لعبة الكريكيت، اخترعها الرعاة، الذين توصلوا إلى الفكرة كطريقة لتمضية الوقت أثناء حراسة والسهر على أغنامهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه