;

22 حيلة ذكية وسهلة لأصعب المشاكل في سيارتك بالصور

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021 آخر تحديث: الجمعة، 17 سبتمبر 2021
22 حيلة ذكية وسهلة لأصعب المشاكل في سيارتك بالصور

هناك بعض المشاكل سواء كانت معقدة أو بسيطة تواجه كل شخص يمتلك سيارة، هذه المشاكل يمكن أن يكون حلها في غاية البساطة ببعض الحيل الذكية، إليك هذه الأفكار السهلة التطبيق، جربها بنفسك وستشعر بالفرق.

إصلاح الانبعاج بالماء الساخن ومكبس غطاس

من السهل جدًا إصلاح انبعاجات السيارة، كل ما عليك فعله هو غلي الماء في إبريق شاي أو قدر، ثم صب الماء الساخن على التجويف، ثم خذ المكبس واسحب الانبعاج به، إذا لم يكن جسم السيارة متضرر بشدة، فيجب أن يخرج الانبعاج على الفور، قد لا يبدو شكل السيارة مثالياً كما كان، ولكنه على الأقل سيجعله أفضل.

المصابيح الأمامية المتسخة ومعجون الأسنان

إذا كانت المصابيح الأمامية ضبابية، قد يكون لديك بالفعل شيء في المنزل لحل مشكلتك، اتضح أن معجون الأسنان يعمل بشكل جيد على المصابيح الأمامية كما يعمل على الأسنان لأنه يحتوي على مواد كاشطة خفيفة تنظف المينا، يمكن أن تكون المصابيح الأمامية الخاصة بك صافية مثل النهار مرة أخرى مع القليل من معجون الأسنان.

فتح حلقة المفاتيح الخاصة بك باستخدام مزيل الدبابيس

ليست هناك حاجة لكسر أصابعك في محاولة تركيب مجموعة جديدة من المفاتيح في حلقة المفاتيح المعدنية، ما عليك سوى استخدام مزيل دبابيس لفصل القطع الطرفية وإدخالها، الأمر بسيط للغاية.

ضع علبة بها مستلزمات تنظيف السيارة في الصندوق الخلفي

شع علبة تخزين بها كل هذه العناصر المهمة بشكل آمن، حتى لا تتدحرج وتنقلب داخل صندوق وبالتالي لا يتسخ أي شيء آخر في صندوق السيارة.

تقليل الوهج باستخدام ورقة بلاستيكية ملونة

الصق ورقة بلاستيكية ملونة بسيطة بنافذة سيارتك ثابتة ويمكن تحريكها حسب الحاجة، مما يضمن ألا تزعجك الشمس مرة أخرى.

وسع نطاق وصول إشارة ريموت مفاتيحك من خلال وضعها تحت رأسك

إذا كان ريموت مفاتيحك لا يحتوي على نطاق كبير، فضعها تحت ذقنك واضغط على الزر مرة أخرى، السوائل في رأسك ستغير نطاق الإشارة قليلاً.

نظف عجلات السيارة بالكوكاكولا

محلول الكولا ومنظف الأطباق سيزيل كل الأوساخ وغبار المكابح من حواف سيارتك ويتركها لامعة، يشعر بعض الناس بالقلق من أن الصودا ستجعل الأشياء أكثر التصاقًا، لكن المنظف الذي تضيفه يمنع أي تراكم.

يمكنك استخدام جوارب طويلة كحزام مروحة

إذا كنت عالقًا وتريد حيلة تنقذك حتى تصل إلى مختص في السيارات ليساعدك، فيمكن استخدام زوج من الجوارب الطويلة كحزام مروحة لتوصيلك إلى محطة وقود أو منطقة بها خدمة خلوية حيث يمكنك الحصول على المساعدة، لكن لا تقم بهذه الحيلة إن لم تكن متأكدًا من كيفية تنفيذها حتى لا تعرض نفسك وسيارتك للخطر.

استخدم طلاء الأظافر على الخدوش الصغيرة

عندما يتعرض طلاء سيارتك لخدش صغير، فعادةً لا يستحق إصلاحه بشكل احترافي، لكن طلاء الأظافر يمكنه مساعدتك، إذا تمكنت من مطابقة طلاء سيارتك بلون الطلاء، فإن القليل من طلاء الأظافر سيخفي الخدوش جيدًا بما يكفي بحيث لا يلاحظها أحد ما لم يبحث عنها.

قم بإزالة الجليد من فتحات المفاتيح باستخدام مطهرات اليد

معقم اليدين هو الحل، على الرغم من أنه قد يبدو من غير المنطقي، إلا أن الكحول الموجود في المحلول سيذيب الثلج، مما يسمح لك بإدارة القفل.

احتفظ بحزام الأمان مربوط أثناء الطقس الحار

الكثير منا حاول ربط الحزام في الطقس الحار وتعرض للسعة حرارة الشمس المخزنة في الجزء المعدني، لذلك يمكنك تجنب مشكلة حزام الأمان عن طريق ربطه بعد الخروج من السيارة وتركه مربوط حتى المرة القادمة التي تدخل فيها، لأنه سيكون بعيدًا عن حرارة الشمس.

استخدم رفوف الأحذية كحامل للمقعد الخلفي

هذا مفيد بشكل خاص إذا كان لديك أطفال: يمكن استخدام رف أحذية بسيط يوضع فوق الباب لتخزين جميع مستلزمات المقعد الخلفي، مثل أكواب الشرب ولعب الأطفال وأجهزة الشحن والوجبات الخفيفة، يمكن الوصول إلى جميع الأشياء بسهولة، كما يسهل رؤية ما تحتاج إليه منها بنظرة سريعة.

طلاء الأظافر للزجاج المتشقق

في حالة تعرضك لكسر أو تشقق في الزجاج الأمامي، فمن شبه المؤكد أن ينتشر ويتشقق أكثر، مما يجعل القيادة خطرة، إذا كنت لا تستطيع استبدال الزجاج الأمامي الخاص بك في الوقت الحالي، فإن بضع قطرات من طلاء الأظافر الشفاف في المنطقة المصابة سيكون حل مؤقت.

يمكنك استخدام الأربطة المطاطية كحامل للهاتف

عندما تحتاج إلى إلقاء نظرة على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بك ولكن ليس لديك حامل، من السهل جدًا إنجاز نفس الشيء باستخدام أستك مطاطي.

طريقة سهلة لتبريد السيارة الساخنة

هل اضطررت يومًا إلى الوقوف هناك في الصيف وتهوية سيارتك الساخنة بشكل خانق بما يكفي لتتمكن من التنفس عند دخولك؟ ما عليك سوى تحريك النافذة الجانبية للركاب وفتح وإغلاق الباب الجانبي للسائق بسرعة لبضع ثوان لتسريع العملية، هذا يخلق تأثيرًا قويًا، حيث يزيل كل الهواء الساخن الذي لا معنى له من سيارتك ويسمح بدخول الهواء النقي.

استخدم مكعبات الشمع المعطرة كمعطر للجو

ما عليك سوى أخذ بعض مكعبات الشمع المعطرة ووضعها في برطمان مع بعض الثقوب، ضع البرطمان في سيارتك وسوف يذوب الشمع مع ارتفاع درجة حرارة السيارة ويملأ سيارتك برائحة لطيفة.

حافظ على نظافة حامل الأكواب بأغلفة الكب كيك

التقط بعض أغلفة الكب كيك المصنوعة من السيليكون وضعها في حاملات الأكواب في سيارتك، من السهل إزالتها وتنظيفها، لذلك تظل حاملات الأكواب نظيفة.

توفير المساحات بالخطافات

التقط بعض الخطافات وقم بتثبيتها في مساند الرأس إذا كنت بحاجة إلى إخلاء بعض المساحة في المقعد الخلفي، يمكن تخزين الحقائب وأكياس البقالة والمظلات وغيرها من العناصر فيها، سيساعد القيام بذلك على توفير مساحة كبيرة أكثر مما تعتقد.

استخدم قوالب المافن كحامل أكواب

يجعل حامل المشروبات الغازية ضخمًا وأكثر متانة نسبيًا.

اجعل تسوق البقالة أسهل باستخدام سلال الغسيل

ضع سلة غسيل فارغة في الصندوق في المرة القادمة التي تذهب فيها لشراء البقالة، يمكنك بعد ذلك ملء السلة بالحقائب عندما تصل إلى المنزل، مما يقلل من عدد المرات ذهابًا وإيابًا إلى السيارة، مما يجعل مشاوير البقالة أسهل كثيرًا.

حامل منشفة يدوي

كل ما عليك القيام به هو إرفاق لفة من المناشف الورقية بسيارتك بحبل قصير. يتيح لك ذلك الحصول على المناشف بسرعة دون الحاجة إلى البحث في السيارة بأكملها عن اللفة.

الخل لإزالة الجليد من النوافذ

بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق التي تميل إلى البرودة الشديدة في الشتاء، سيقدرون بالتأكيد هذه الحيلة، بدلًا من سكب الماء فقط، اخلطه مع القليل من الخل. ثم امزجهما معًا في زجاجة رذاذ ورشها على النوافذ، يساعد الخل على حرق الثلج بشكل أسرع وباستخدام زجاجة رذاذ، ستتمكن من تطبيق الخليط بالتساوي لتجنب البقع الجليدية التي تعيق رؤيتك.

مجفف الشعر لإزالة المصلقات

كل ما تحتاجه هو مجفف الشعر، قم بتسخين جوانب الملصق بمجفف الشعر وفي غضون بضع دقائق، يجب أن يبدأ الغراء في الارتفاع، مما يسهل عملية التقشير.

إذا انفجرت إطاراتك لا تستخدم المكابح

إذا كنت تقود بسرعة لا تقل عن 65 كم / ساعة وانفجر أحد إطارات السيارة فلا تستخدم المكابح، على الرغم من أن هذا قد يكون غريزيًا، لكن ابذل قصارى جهدك لمقاومة هذه الرغبة، إذا ضغطت على المكابح ربما تفقد السيطرة على سيارتك، بدلاً من ذلك، يجب أن تبقي قدمك على دواسة البنزين، هذا سيساعدك على استعادة السيطرة على سيارتك والتوجيه مباشرة على الطريق. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه