لا تضع هذه الأشياء بغرفة نومك.. الصور العائلية والإلكترونيات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أبريل 2021
لا تضع هذه الأشياء بغرفة نومك.. الصور العائلية والإلكترونيات
مقالات ذات صلة
آخر جمعة في رمضان: تعرف على أفضل الأدعية
صلاة التهجد: فضلها وكيفية أدائها
علامات ليلة القدر: تشعر بها في الليالي الوترية

يعتاد البعض على وضع كوب من المياه بجانب السرير، إذ في حالة الشعور بالعطش والرغبة في تناول المياه قبل أذان الفجر في رمضان، حتى تتمكن من تناولها سريعاً قبل الذهاب للمطبخ وتناولها.

كشفت بعض الدراسات الحديثة أن هذه العادة تؤثر على صحة الجسم بشكل كبير، كما أنها تعرض الجسم للإصابة ببعض المخاطر التي تؤثر على صحة جسدك، سنطلعك عليها في السطور التالية:

كشفت بعض الدراسات أن ترك كوب من المياه بجانب السرير دون تغطية، ستكون أكثر عرضة لسقوط الحشرات داخل المياه حتى الصغيرة التي لا ترى إلا بالعين المجردة، بالتالي عند استيقاظك من النوم وتناولها ستتعرض لألم المعدة وفي بعض الأحيان من الممكن أن تتعرض للتسمم الغذائي.

وضع كوب من المياه دون تغطية، يعتبر من الأمور التي تؤثر على طعم ولون المياه بشكل كبير، كما أن العناصر الغذائية المتواجدة في الماء ستبدأ في التبخير وبالتالي تصبح له طعم لها.

ترك المياه لعدد ساعات طويلة معرضة للهواء مباشرة، ستجعل كوب الماء أرض خصبة للجراثيم وبالتالي عند تناولها ستؤثر على صحتك العامة.

تعتبر من العادات التي من الممكن أن تسبب كوارث، فمن الممكن أن يتم تساقطها على الهاتف أو الكمبيوتر، بالتالي تسبب ماس كهربائي عند تساقط المياه على الأجهزة.

كشفت النتائج أن عند وضع المياه لساعات طويلة دون غطاء، تعتبر من ضمن الحيل التي تؤثر على حموضة المياه نتيجة تبخر ثاني أكسيد الكربون، التي تجعل طعم المياه سيئ.

اوضح علماء الطاقة أن من ضمن الحيل التي تؤثر على نوم الفرد ويجعله يشعر بالتوتر والقلق، وضع كوب من الماء بجانب السرير خاصة في حالة تواجده في مرمى البصر، الذي يجعل الفرد غير قادر على النوم نتيجة لفت الانتباه، بالتالي ستجعل الفرد غير قادر على النوم جيداً.

أشياء لا يفضل وضعها في غرفة النوم

هناك بعض الأشياء المتواجدة في معظم غرف النوم، لكنها تشكل خطراً على صحتك وتمنعك من النوم جيداً دون ان تعرف أنها السبب في شعورك بالأرق.

الإلكترونيات تعتبر من ضمن الأشياء التي لا ينصح بوضعها بجانب السرير أو في الغرفة بشكل عام، لكن يقع بعض الأفراد في خطر وضع الهاتف بجانب السرير، الذي يعتبر من أخطر العادات الصحية التي تؤثر على الصحة العقلية وصحة الفرد.

من ضمن الأمور الغريبة التي لا ينصح الخبراء بتركها في غرفة النوم، الحيوانات الأليفة، على الرغم من كونها مفيدة لصحة الإنسان من الناحية العقلية، إلا انها من الممكن ان تصيبك ببعض الأمراض الجلدية في حال تواجد براغيث في الجسم.

لا تضع هذه الأشياء بغرفة نومك.. الصور العائلية والإلكترونيات

أوضح بعض خبراء الطاقة وعلم النفس، أن وضع الصور العائلية في غرفة النوم، تعتبر من ضمن الأمور التي لا ينصح بوضعها في غرفة النوم، حتى لا يظل الفرد يتذكر هذه الذكريات سواء السعيدة أو الحزينة، التي تجعل الفرد غير قادر على النوم وبالتالي سيشعر بالقلق والتوتر.

تناول الطعام والشراب في غرفة النوم، من الحيل الخاطئة التي لا ينصح باتباعها نهائياً، إذ تؤثر على راحة الغرفة التي تجعلك تشعر بالقلق أثناء النوم، بالإضافة إلى تساقط حبيبات الطعام على الوسادة أو السرير التي ينتشر النمل من حولها وتجعلك غير قادر على النوم والاسترخاء.