;

حقيقة مشاركة عادل إمام بـ"شمس الزناتي2" بعد غياب 13 عاما عن السينما

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر 2023
حقيقة مشاركة عادل إمام بـ"شمس الزناتي2" بعد غياب 13 عاما عن السينما

كشف المخرج المصري عمرو سلامة، عن حقيقة عودة الزعيم عادل إمام  إلى الشاشة الفضية بعد غياب 13 عاماً، من خلال فيلم "شمس الزناتي 2" الذي يلعب بطولته نجله محمد إمام.

وأكد المخرج عمرو سلامة في عدة لقاءات صحافية، على هامش الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، عدم مشاركة الزعيم في فيلم نجله محمد إمام، نافياً الأمر جملة وتفصيلاً، حتى ظهوره كضيف شرف.

وكان آخر عمل سينمائي للزعيم فيلم "زهايمر" عام 2010 مع نيللي كريم، وفتحي عبدالوهاب، ورانيا يوسف، وأحمد رزق، وآخرين، وإخراج عمرو عرفة.
وكشف سلامة عن وجه المقارنة بين شخصيتي الابن ووالده في الفيلمين، موضحاً أنهما مختلفتان تماماً عن بعضهما البعض، ولا يوجد أي وجه شبه أو مقارنة بينهما، مؤكداً أن الأحداث مختلفة كلياً.

وقال "سلامة" إن الفيلم يتناول الحقبة الزمنية التي تسبق تلك التي قدمها عادل إمام برفقة كل من محمود حميدة، وسوسن بدر، ومحمود الجندي، وأحمد ماهر، ومصطفى متولي، وإبراهيم نصر، ورشدي المهدي، وعلي عبد الرحيم، ونهى العمروسي، وسعيد طرابيك، ومن إخراج سمير سيف.

وأوضح "سلامة" أن أحداث الفيلم تدور حول كيف تكونت هذه الجماعة، وما حدث قبل لقائهم، متمنياً عرضه خلال العام المقبل.

وتدور أحداث النسخة المعاصرة "شمس الزناتي"، حول مجموعة من الأشخاص يتصدون لعصابة من الأشرار تحاصر أهل إحدى القرى، وهو مأخوذ عن الفيلم الياباني "الساموراي السبعة" الذي عُرض عام 1954، وأعيد تقديمه بأكثر من نسخة عالمياً، أشهرهم الفيلم الأمريكي "العظماء السبعة"، الذي تم طرحه في 1960.

وتعد تلك هي المرة الأولى التي يعيد فيها محمد إمام تقديم أحد أعمال والده، ويشاركه البطولة أمينة خليل، عمرو عبد الجليل، أحمد خالد صالح، طه دسوقي، أحمد داش، مصطفى غريب، سيناريو وحوار محمد الدباح، وإخراج عمرو سلامة.

يذكر أن فيلم "شمس الزناتي" بنسخته الأولى التي كتبها مجدي هداية، وأخرجه سمير سيف، لعب بطولته عادل إمام، محمود حميدة، سوسن بدر، محمود الجندي، مصطفى متولي، إبراهيم نصر، علي عبد الرحيم، وعبد الله محمود، ودارت أحداثه في فترة الأربعينيات من القرن العشرين.

وسبق أن وعد النجم محمد إمام، جمهوره ومتابعيه عبر منصاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن تكون النسخة الجديدة من فيلم والده "شمس الزناتي"، الفيلم الضخم في تاريخ السينما العربية.

ويواصل فريق العمل تصوير الفيلم، الذي يشارك فيه بجانب محمد إمام، كل من أمينة خليل، وعمرو عبد الجليل، وأحمد داش، وطه دسوقي، وأحمد خالد صالح، ومصطفى غريب، وكريم الحسيني، والعمل من سيناريو وحوار محمد الدباح.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه