;

تكريما لإرثه الفني.. مصر تطلق اسم عادل إمام على أحد كباري القاهرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
تكريما لإرثه الفني.. مصر تطلق اسم عادل إمام على أحد كباري القاهرة

أعلن المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة المصرية، وضع اسم الفنان الكبير عادل إمام على أحد الجسور الجديدة بالعاصمة تكريماً لدوره في إثراء الحياة الفنية في البلاد.

وقال المجلس التنفيذي للعاصمة المصرية، في بيانٍ، أمس الأربعاء، إنه تقرر إطلاق أسماء عدد من شهداء الوطن ورموزه على بعض مدارس العاصمة والمشروعات التي تنفذها الدولة.

وكان "الزعيم" من بين هؤلاء الرموز الذي تقرر تكريمهم، إذ أطلق اسم عادل إمام على الكوبري الواقع عند تقاطع شارع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات شرق العاصمة المصرية.

وفي سياقٍ متصل، تقرر إطلاق اسم البطل الشهيد رائد شرطة محمد أنور جمعة عبدالكريم على مدرسة الهلال الأحمر التجريبية لغات في إدارة البساتين التعليمية، والبطل الشهيد مقدم شرطة أحمد كمال شعلان على شارع الرشاد بحي المطرية.

كما قررت المحافظة إطلاق اسم البطل الشهيد ماجد أحمد عبدالرازق على الطريق الذي يربط محور الأوتوستراد بمحور حسب الله الكفراوي بالبساتين، والبطل الشهيد مساعد شرطة محمد علي صابر على شارع سليمان عبد الجواد بحدائق القبة، والبطل الشهيد شريف حجاج مناع على مدرسة السلحدار بمصر الجديدة.

يذكر أن الزعيم عادل إمام طل على جمهوره بعد طول غياب، وذلك خلال مداخلة هاتفية في مايو الماضي، تحدّث فيها إلى الإعلامي المصري شريف عامر في قناة "MBC Masr" طمّأن من خلالها الجمهور على صحته، ونفى بحديثه ما تردد عن إصابته بالخرف.

وفاجأت حينها الفنانة يسرا، الإعلامي شريف عامر، أثناء الحديث إليه في ذكرى ميلاد عادل إمام، وقالت: "أستاذ شريف أنا يسرا وإحنا في بيت عادل إمام وهو معاك دلوقتي على الهواء".

وبدأ شريف عامر في الضحك قبل الحديث مع عادل إمام ليسأله الزعيم: "أنت بتضحك ليه هو إحنا لسه قولنا حاجة"، ليرد "عامر" عليه " مبسوط والله مبسوط"، وعلى الفور قال شريف عامر: "أنت بسببك بناتي الاتنين اعلموا يتكلموا عربي". 

فرد الزعيم مازحاً: "أنت عايز تقول لي إنك ابن ناس يعني وبناتك متعلموش عربي"، لينتهي الحوار وتواصل الفنانة يسرا الحديث مع شريف عامر عن تواجدهم في منزل الزعيم للاحتفال بعيد ميلاده.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه