;

مشاركة 13 مراهقًا في «تحدي الفياجرا» تنتهي بنقلهم جميعًا إلى المستشفى

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022
مشاركة 13 مراهقًا في «تحدي الفياجرا» تنتهي بنقلهم جميعًا إلى المستشفى

نجا 13 مراهقًا من الموت المحقق في كولومبيا، بعدما نقلوا إلى المستشفى في حالات إغماء، نتيجة لعدم انتظام دقات القلب، عقب تناولهما لعقار الفياجرا.

بدأت الواقعة، بملاحظة المراهقين الـ13، لتحدٍ جديد على مواقع التواصل الاجتماعي، يتعلق بتناول عقار «فياجرا» مسال في عصير فواكة، فشرعوا بتجربته دون استشارة أيًا من ذويهم، وهو الأمر الذي أدى لزيادة معدلات ضربات القلب عند الصغار، وشعورهم بدوار شديد، نقلوا على إثره مغشيًا عليهم إلى المستشفى.

وأفادت تقارير إعلامية محلية، أن الطلاب الذين شاركوا في تحدي «شرب عصير فاكهة ممزوج بعقار الفياجرا»، الثلاثاء الماضي، كانوا جميعهم من مدرسة «سان بارتولومي»، الواقعة في في مدينة كوكوتا الكولومبية، وشجع كلًا منهما الآخر للاشتراك في التحدي وعدم إخبار ذويهم.
أوضحت التقارير الإعلامية الواردة من كولومبيا، أن أعمار الطلاب تتراوح بين 14 و15 عامًا، مشيرة إلى أنهم شاركوا في التحدي خلال ساعة الغداء.

وعقب دقائق قليلة من خضوع الطلاب للتحدي وتناول عصير الفاكهة الممزوج بعقار الفياجرا، شعر المراهقون بعدم انتظام دقات القلب (زيادة معدل ضربات القلب)، مما عجّل بنقلهم إلى المستشفى، لتلقي الرعاية الطبية الضرورية.

بدوره، قال ريكاردو كونتريراس، المتحدث باسم المركز الطبي الذي استقبل الطلاب، إن اثنين منهم ظهرت عليهما أعراض خطيرة، فيما عانى 9 أطفال آخرين من أعراض أكثر اعتدالا وقد أحيلوا على طبيبهم العام وخرجوا من المستشفى.

وأضاف كونتريراس، أن جميع الطلاب سيبقون لعدة أيام تحت الملاحظة الطبية لمتابعة تطورات حالتهم الصحية عقب تناولهم عصير الفاكهة الممزوج بعقار الفياجرا.

وأصدرت مدرسة سان بارتولومي بيانًا دعت فيه أولياء الأمور إلى «مراقبة أطفالهم بشأن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، فيما شرعت الشرطة في التحقيق في الحادث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه