;

ولادة قطة بـ 4 آذان: حقيقة أم فوتوشوب؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021
ولادة قطة بـ 4 آذان: حقيقة أم فوتوشوب؟

استطاعت القطة ميداس أن تتحول لكي تكون واحدة من المشاهير عبر منصات السوشيال ميديا بسبب تكوينها الغريب.

وفي التفاصيل التي ذكرتها وكالة أنباء رويترز، فقد ولدت القطة ميداس بـ4 آذان وعيب في الفك بسبب طفرة جينية اثناء تكوينها.

ولكن هذا التكوين الغريب لم يمنع من أن تصبح صاحبة الـ4 أشهر نجمة على الإنترنت، يتابعها أكثر من 80 ألف شخص على وسائل التواصل الاجتماعي.

قط بأربع آذان

القطة الصغيرة ولدت بأحد الأفنية الخلفية في أنقرة بتركيا، مع 5 أشقاء، وتبنتها فيما بعد السيدة كانيش دوسيميتشي وعائلتها.

وقال أفراد العائلة إنهم وقعوا في حب ميداس من النظرة الأولى، ورغبوا في استضافتها بمنزلهم انطلاقا من الشعور بالتعاطف مع حيوان ينتظره مصير مجهول في ظل ضعف إمكانية العثور على من يكفله بسبب حالته الفريدة.

وقالت السيدة صاحبة القط: "لم نفكر قط في شراء قطة، كل ما أردناه هو إنقاذ قطة من الشارع، وقد رغبنا في تبنيها".

وبالسؤال عن اسم ميداس، قالت السيدة إنه مشتق من شخصية الملك ميداس، أحد شخصيات الأساطير الإغريقية، وهو ملك كانت له قدرة على تحويل أي شيء يلمسه إلى ذهب، لكنه كان بأذني حمار.

وحققت ميداس شهرة واسعة على الإنترنت عبر المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي حول حياتها اليومية، مع الكلبين سوزي وزينو.

تقول وكالة أنباء رويترز، إنه على الرغم من أن شكل ميداس يبدو غريبا، فإن حالتها لم تؤثر على صحتها أو على حاسة السمع لديها حسبما يقول الطبيب البيطري ريساتنوري أصلان، فما يميزها هو أن كل الآذان الأربعة متصلة بالقناة السمعية.

وقالت دوسيميتشي إنها تأمل في أن تقنع شعبية ميداس الناس بتبني  الحيوانات الأليفة وليس القطط فقط بدلا من شرائها من المتاجر، وأضافت: "الجميع مندهش للغاية، ولا يستطيعون تصديق هذا، الجميع يريدون أن يروها، ويريدون صورا لها ولكن في نفس الوقت بعض الناس يشعرون أيضا بالخوف منها"

معلومات عن القطط

  تصدر القطط صوتاً يشبه الهدير عند شعورها بالراحة والطمأنينة وحتى عند المرض. لكن المفاجأة أن هذا الصوت والذي يسمى بالخرخرة أو الهرهرة يعزز صحة العضلات والعظام وتسريع تماثلها للشفاء. إنه أمر مذهل بحق!

  على عكس الاعتقاد الشائع، الحليب البقري مضر جداً للقطط لذا يجب تجنبه بالكامل حرصاً على سلامتها واستخدام حليب الأطفال عوضاً عنه في حالات الضرورة.

  لا يمكن للقطة تحريك فكيها إلا للأعلى والاسفل. على عكس الإنسان الذي يمكنه تحريك الفكين إلى الجانبين.

 لدى القطط ثلاثة جفون.