;

حقيقة تفشي فيروس تنفسي جديد بمصر.. هل تسرب عبر الوافدين؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2024
حقيقة تفشي فيروس تنفسي جديد بمصر.. هل تسرب عبر الوافدين؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية، أنباء تفيد بانتشار فيروس تنفسي جديد إلى مصر، عبر القادمين من الدول التي تنتشر بها البؤر الوبائية، ما أثار بلبلة واسعة خلال الساعات الماضية.

وعلى ضوء ما سبق، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري ما تم تداوله عن تسرب فيروس تنفسي جديد إلى مصر عبر الوافدين من الخارج.

وقال المركز، اليوم، في بيان رسمي، نشره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، لاستضاح حقيقة الأمر، فأكدت أن هذه الأنباء المتداولة على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، غير صحيحة ولا أساس لها من الواقع.

  • اقرأ أيضاً

مصر تعلن وقف تخفيف الأحمال الكهربائية في رمضان

وأضافت الوزارة، بحسب ما نقل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن الحالة الصحية في مصر مستقرة ولا توجد أي أوبئة أو أمراض وبائية تهدد صحة المواطنين على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى أن مصر تمتلك برنامجاً فعالاً للترصد والتقصي للأمراض الوبائية، يعمل بشكل فعَّال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض، منوهة على اتخاذها كافة الإجراءات الوقائية في المطارات والموانئ المصرية للتأكد من سلامة القادمين من الدول التي بها بؤر وبائية.

وناشدت "الصحة" المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ومن جانبه، دعا المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

  • اقرأ أيضاً

​​​​​​​لاحتوائها على سموم قاتلة.. مصر تحذر مواطنيها من تناول "سمكة الأرنب"


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه