;

دلتاكرون.. سلالة جديدة من فيروس كورونا تظهر في هذه الدولة

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يناير 2022
دلتاكرون.. سلالة جديدة من فيروس كورونا تظهر في هذه الدولة

كشف بعض العلماء في قبرص، عن متحور جديد لفيروس كوفيد 19، يجمع بين المتحورين دلتا وأوميكرون، إذ أوضح وزير الصحة في قبرص، ميشاليس هادجيبانتيلاس، الكشف عن سلالة جديدة لفيروس كوفيد 19، قائلاً إن المتحور الجديد يطلق عليه اسم دلتاكرون.

أوضح ليونديوس كوستريكيس، أستاذ العلوم البيولوجية في جامعة قبرص، رئيس مختبر التكنولوجيا الحيوية والفيروسات الجزيئية، من خلال مشاركته في مقابلة تلفزيونية لـ"سيغما"، أن هناك عدوى جديدة حاليًا مشتركة بين فيروس أوميكرون ودلتا، إذ تعتبر هذه السلالة مشتركة بين المتحورين، لذلك أطلقوا عليه اسم دلتاكرون.

من خلال الأبحاث، تبين أن هذه السلالة الجديدة، تحتوي على جينات شبيهة لمتحور أميكرون، متواجدة داخل جينات دلتا، بالتالي أصبحوا متحورين في جسيمات واحدة، تصبح أكثر خطورة من ناحية الانتشار والأعراض.

تابع كوستريكيس، أن تم الكشف عن 25 حالة مصابة بهذا المتحور الجديد، من خلال التحاليل التفصيلية، إذ أرسل هذه النتائج بالكامل إلى قاعدة البيانات الدولية، التي تتابع التغيرات المتعلقة بفيروس كورونا، يوم الجمعة، وفقًا لما نشُر في وكالة بلومبرغ للأنباء.

وأضاف كوستريكيس العالم البيولوجي، أن في المستقبل سنتابع حركة هذه السلالة من ناحية الانتشار والأعراض المرضية المعدية، هل ستكون شديدة أم متوسطة الخطورة، ما الأعراض التي ستغطي أكثر على المريض، أوميكرون أم دلتا، هذه التفاصيل يمكن الكشف عنها في حالة انتشاره بشكل كبير، بالتالي يسير الفيروس في المعدل الطبيعي الخاص به، الذي يبدأ شديد ثم ينتقل لأقل خطورة تدريجيًا.

دلتاكرون.. سلالة جديدة من فيروس كورونا تظهر في هذه الدولة

دلتاكرون متحور جديد لفيروس كورونا

تم الكشف عن متحور دلتاكرون، نتيجة الانتشار السريع لفيروس أوميكرون حول العالم، الذي أدى إلى ارتفاع هائل لعدد إصابات كورونا مجددًا، خاصة مع بداية دخول فصل الشتاء الذي يكون فيه الفيروس شديد.

من خلال النتائج والإحصائيات، تم تحديد أكثر من مليوني إصابة بكوفيد 19 حول العالم، هذا الرقم الذي تم إحصاؤه بشكل يومي في الأسبوع الأول من عام 2022، بين فترة 1-7 يناير، هذا الرقم الذي تضاعف خلال عشرة أيام مع بداية السنة الجديدة.

من المتوقع ارتفاع عدد الإصابات في العالم، خاصة بعد الكشف عن حالات إصابات جديدة بنسبة 270%، منذ ظهور المتحور الجديد أوميكرون، الذي ظهر في بوتسوانا وجنوب إفريقيا نهاية شهر نوفمبر 2021.

أوميكرون يضرب العالم

تم تسجل أكبر عدد إصابات في أوروبا تصل مجموعها إلى 7.211.290 حالة مصابة بفيروس كورونا، خلال 7 أيام، بزيادة نسبة 47% مقارنة بالأسبوع الماضي.

بينما كشفت النتائج أن الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، تزايد نسبة حالات الإصابة من 33% إلى 49%، ليكون إجمالي عدد الإصابات خلال أسبوع 4.808.098، زيادة النسبة مقارنة بالأسبوع الماضي لتصل إلى 76%.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه