;

23 طناً من حطام صاروخ صيني يسقط في المحيط الهادئ

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
23 طناً من حطام صاروخ صيني يسقط في المحيط الهادئ

سقط حطام صاروخ صيني ضخم يزن 23 طناً في المحيط الهادئ، وفقاً لتغريدة صادرة عن قيادة الفضاء الأمريكية. إنها المرة الرابعة خلال عامين التي يضرب فيها الصاروخ الصيني الأرض بعد عودة غير مضبوطة من الفضاء.

كانت القطعة جزءًا من صاروخ Long March 5B الذي أطلق الوحدة الثالثة والأخيرة من محطة الفضاء الصينية الجديدة Tiangong. أثناء احتراق معزز الصاروخ المستهلك أثناء العودة، سقطت بعض المكونات الأكبر حجماً وغيرها من الحطام على سطح الأرض.

حيث كُتب في المنشور "وكالة الفضاء الأمريكية يمكنها تأكيد عودة صاروخ جمهورية الصين الشعبية Long March 5B CZ5B إلى الغلاف الجوي فوق جنوب وسط المحيط الهادئ في الساعة 4:01 صباحًا بتوقيت وسط أمريكا 10:01 بالتوقيت العالمي المنسق في 11/4. للحصول على تفاصيل حول تأثير إعادة الدخول غير المنضبط الموقع، نحيلك مرة أخرى إلى PRC".

تم ترك القطعة الضخمة من المرحلة الأساسية للصاروخ الذي تم إطلاقه في 31 أكتوبر، وفقًا لتقرير في space.com.

تم استخدام الصاروخ لإرسال Mengtian، الجزء الأخير من المحطة الفضائية، إلى المدار من أجل التثبيت، وفقًا لتقرير CNET. الداعم هو تقريبا بحجم مبنى مكون من 10 طوابق.

Mengtian، الوحدة النمطية الثانية لمختبر Tiangong، هي آخر "لبنة بناء" تسمح للمحطة الفضائية بتشكيل هيكل على شكل حرف T، المخطط المخطط له عند اكتماله.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن بناء المحطة الفضائية قد دخل مراحله النهائية بهذا الشكل. وفي وقت سابق، قال مسؤولو الفضاء الصينيون إن المحطة ستكتمل هذا العام. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه