;

سعودي يقوم بأكبر عملية تأجير في عالم الإبل: المقابل كان مفاجأة للجميع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 ديسمبر 2021
سعودي يقوم بأكبر عملية تأجير في عالم الإبل: المقابل كان مفاجأة للجميع

كشف نادي الإبل في المملكة العربية السعودية عن أكبر عملية تأجير في عالم الإبل تتم من قبل مواطن سعودي، وفي التفاصيل، أجّر مواطن سعودي إبله مقابل 20 مليون ريال أي ما يعادل 5.3 مليون دولار  لمدة 48 ساعة فقط.

ونشر رئيس مجلس إدارة نادي الإبل في المملكة العربية السعودية، فهد بن فلاح بن حثلين، مقطع الفيديو الذي يوثق صفقة التأجير عبر حسابه على موقع التدوين تويتر.

تأجير الإبل في السعودية

وعلق على الفيديو قائلاً:  "اليوم هو يوم تاريخي بكل ما تعنيه الكلمة في عالم الإبل بإتمام المجدد عبدالله بن عودة، على أكبر صفقة إيجار لبعض من فردياته لـ 48 ساعة فقط. بمبلغ 20 مليون ريال، من مهندس الصفقات عبدالله الدبوس"، وهي الصفقة التي تداولت وسائل إعلام سعودية محلية بأنها "الأكبر بعالم الإبل".

وقال في تصريحات تليفزيونية له: "إن مزاينات المناطق قادمة، وأن الأسعار سترتفع، موجهاً رسالة إلى كافة الملاك بأن كلا يحافظ على حلاله".

وأضاف: "لن تقوم للإبل قائمة اقتصادية إن كنا سنعاملها معاملة الأبناء، لا نؤجرها ولا نبيعها، يجب أن نغير نظرتنا للإبل، وآمل من جميع الملاك أن يحذون حذو عبدالله بن عوده".

معلومات عن الإبل

تعرف الإبل بالعديد من الأسماء كالجمل، وتعرف الإبل أنها حيوان من رتبة شفعيات الأصابع من فصيلة الجمليات، وتشتهر الإبل بالكتلة الدهنية الموجودة على ظهرها و تسمى بالسنم كما يسمى شعر الجمل بالوبر وينقسم الجمل إلى نوعين الجمل العربي الذي يعرف بشكل السنم الواحدة والجمل ذو السنامين وهو الذي يعيش في أستراليا وآسيا الوسطى وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد لحم الإبل.

لحم الإبل الصغير ويسمى بلحم الرضيع وهو لحم يسمى بحوار عمره أقل من سنة ويكون في الغالب عمره من أربعة إلى ستة أشهر، وتعتبر أفضل قطعة في هذا النوع من الإبل الفقار وهي سلسة الظهر والكتف واليد من أجود وأفضل القطع في لحم الإبل أما بالنسبة للإبل الكبيرة بالعمر فلا ينصح شراء لحمها لأنه قاسي جداً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه