;

هل تعلم.. ما هو السر وراء قفازات ميكي ماوس البيضاء؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 19 نوفمبر 2022
هل تعلم.. ما هو السر وراء قفازات ميكي ماوس البيضاء؟

من منا لا يحب ميكي ماوس وميني، الكارتون الأشهر حول العالم، ولكن هل تعلم السبب وراء اعتماده على قفازات بيضاء اللون؟ خلال السطور القادمة نعرف الكثير من أسرار ميكي ماوس.

صدر أول رسم كاريكاتوري لديزني يصور ميكي ماوس في صيف عام 1928 وظهر على أنه الشخصية الرئيسية

لكن خلال ذلك الوقت، لم يكن ميكي يرتدي قفازات بيضاء بعد بدأ ميكي ماوس وبقية الشخصيات في ارتداء قفازات بيضاء في The Opry House في عام 1929.

قفازات ميكي ماوس البيضاء

عند البحث عن الأسباب الكامنة وراء هذه القفازات البيضاء ذات الأربع أصابع، جاء ذلك إلى 4 أسباب وفقاً لعدد من التقارير الصحافية.

 كانت الأسباب جمالية بشكل أساسي وليس لها علاقة بالتفرد أو العلامة التجارية

السبب الأول يوفر الوقت والجهد رسم اليدين من أصعب الأشياء التي يجب القيام بها في عالم الكارتون في ذلك الوقت، تم رسم الرسوم المتحركة إطارًا تلو الآخر.

وكان يمثل كل إطار حركة واحدة صغيرة كان رسم الحواف المستديرة أسهل من رسم الحواف الزاويّة الحادة لذلك كانت هناك الكثير من التفاصيل، مثل الأصابع  شاقة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً، ولهذا ستلاحظ أيضًا أن الرسوم قد تم رسمها برؤوس كبيرة وعيون كبيرة وأطراف رفيعة وأربعة أصابع فقط.

شارك والت ديزني أيضًا أن الأصابع الخمسة كانت أكثر من اللازم بالنسبة لشخص صغير، لذا فقد أخرجوا إصبعًا واحدًا.

أسباب قفازات ميكي ماوس البيضاء

كانت البرامج التلفزيونية الأولى بالأبيض والأسود تم تقديم التلفاز الملون في أواخر الأربعينيات إلى الخمسينيات من القرن الماضي، ولذلك كانت أجساد الشخصيات الكرتونية سوداء، لذلك تم وضع قفازات بيضاء عليها لتمييز اليدين عن الجسد لنفس السبب بدأت الشخصيات الكرتونية في ارتداء الأحذية.

الرسوم الكاريكاتورية ليست حقيقيةومن هنا  قرر ديزني أن يمنحهم التصور بأنهم أكثر إنسانية، لذلك أعطاهم قفازات بيضاء بدلاً من الكفوف الحيوانية، تم إعطاء الرسوم الكاريكاتورية أيديًا فريدة من نوعها

تم النظر على أن  اللون الأبيض هو أيضًا رمز النقاء نظرًا لأن الرسوم الكاريكاتورية ليست حقيقية، فإن القفازات البيضاء تمنحهم تصورًا بأنهم نظيفون وبريئون وكان  استهداف الرسوم الكارتونية للأطفال، وهذا يعطي الانطباع بأن الرسوم الكاريكاتورية نقية وإنسانية بالفطرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه