;

البقرة الطائرة: ما السر وراء الصور الغريبة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أغسطس 2020
البقرة الطائرة: ما السر وراء الصور الغريبة؟

 كان الكثير من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي، على موعد مع صورة غريبة لبقرة متدلية في الهواء.

وفي التفاصيل، حملت طائرة مروحية هليكوبتر بقرة مصابة بأحبال ونقلتها إلى موقع آخر وهي متدلية في الهواء، في جبال الألب بسويسرا، في مشهد وصفه الكثير بالغريب.

وفي حدث سنوي يعرف باسم بودنفارت، ينقل رعاة المواشي في جبال الألب قطعانهم من مناطق مرتفعة إلى مناطق أقل ارتفاعا، وهو ما حدث في ممر كلاوزن في سويسرا.

البقرة الطائرة: ما السر وراء الصور الغريبة؟

وساق الرعاة نحو ألف بقرة من أعلى إلى أسفل، باستثناء واحدة مصابة لا تقوى على السير مع قطيعها، مما اضطرهم لاستدعاء طائرة هليكوبتر مخصصة لمثل هذه الأغراض.

ونشرت وكالة الصور الصحفية الأوروبية صورة للبقرة التي بدت كما لو كانت طائرة في الهواء، أثناء نقلها للحاق برفيقاتها في الرحلة السنوية المعتادة.

البقرة الطائرة: ما السر وراء الصور الغريبة؟

وقال أمبروس أرنولد، وهو أحد الرعاة المشاركين في العملية، لصحيفة "ليماتالير زيتونغ" السويسرية، إن نقل البقرة المصابة بهذه الطريقة كان اختصارا فعالا وناجحاً للحفاظ على البقرة وعلى صحتها، وأضاف في تصريحاته: "التجربة ربما كانت مؤلمة للحيوان، بسبب رفعه في الهواء فجأة".

ووفقا للصحيفة، فإن نقل الحيوانات المصابة بطائرات الهليكوبتر يحميها من التعرض لمزيد من الإصابات في رحلتها من قمم الجبال إلى الأسفل، ويجنبها تجدد الإصابات التي شفيت مؤخراً.

البقرة الطائرة: ما السر وراء الصور الغريبة؟

نقل الأبقار

هناك طرق مختلفة لنقل الأبقار حيث يتم ذلك بواسطة العبارات وفى رحلة نهرية طويلة إلى المراعى والمزارع خلال فصل الصيف حتى تتناسب أجواء الأماكن المخصصة لهم مع طقس الفصل الحار.

ولتكتمل الرحلة تم التقاط مجموعة من الصور التى ترصد رحلة الأبقار بداية من انتقالهم من جبال الألب حتى وصولهم إلى المزارع والمراعى الخاصة بهم.

جبال الألب هي سلسلة جبال في أوروبا تمتد من النمسا وسلوفينيا شرقاً، مروراً بإيطاليا وسويسرا وليختنشتاين وألمانيا وحتى فرنسا غرباً. وكلمة ألب تعني أبيض باللغة اللاتينية. أعلى قمة في سلسلة الألب هي قمة مونت بلانك أو القمة البيضاء الواقعة على الحدود الفرنسية-الإيطالية ويبلغ ارتفاعه 4810 متراً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه