;

ابنة "وحش الشاشة".. الموت يغيب منتجة سينمائية مصرية شهيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023
ابنة "وحش الشاشة".. الموت يغيب منتجة سينمائية مصرية شهيرة

توفيت المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 73 عامًا.

وأعلنت الفنانة آية سماحة (زوجة ابن الراحلة) خبر الوفاة، وذلك من خلال حسابها على "فيسبوك"، حيث كتبت: "لا حول ولا قوة إلا بالله، انتقلت إلى رحمة الله أمي التانية ناهد فريد شوقي".

وكشفت "سماحة" تفاصيل جنازة المنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي، قائلة: "إنّا لله وإنّا إليه راجعون، صلاة الجنازة عصرًا في مسجد الشرطة بالشيخ زايد".

ونعت نقابة المهن التمثيلية وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي، خلال بيانً، نشرته عبر حسابها بمنصة "فيسبوك"، جاء فيه: "تنعي نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى؛ وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي".

وأضاف البيان: "تتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي بخالص التعازي لأسرة الراحلة؛ وابنتها الفنانة ناهد السباعي؛ وشقيقتها الفنانة رانيا فريد شوقي؛ داعين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته؛ وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان؛ وإنا لله وإنا إليه راجعون".

من هي ناهد فريد شوقي؟

ولدت المنتجة المصرية الراحلة ناهد فريد شوقي في 25 ديسمبر عام 1950، وتنتمي لعائلة فنية خالصة، فهي ابنة الفنان الراحل فريد شوقي، والفنانة هدى سلطان، وخالها الموسيقار الكبير محمد فوزي، وشقيقتها الفنانة رانيا فريد شوقي، كما أنها كانت متزوجة من المخرج مدحت السباعي، وابنتها الفنانة ناهد السباعي، ومحمد السباعي الذي يعمل منتجاً ومخرجاً وممثلاً في نفس الوقت.

كما أن ناهد فريد شوقي هي حماة الفنانة آية سماحة المتزوجة من نجلها محمد السباعي، كما كان ابنها الراحل فريد المرشدي متزوجاً من الفنانة سوسن بدر، ثم تزوج بعدها من الفنانة داليا البحيري، وأنجب منها حفيدتها قسمت، بالإضافة إلى أن المنتجة ناهد فريد شوقي خالة الفنان أحمد جمال سعيد فهو ابن أختها منى.

وأنتجت الراحلة العديد من الأعمال السينمائية من خلال شركة الإنتاج الخاصة بها، منها فيلم "هيستريا" الذي أخرجه عادل أديب وقام ببطولته الفنان أحمد زكي عام 1998، وفيلم "من نظرة عين" للفنانة منى زكي و"اللعبة أمريكاني".

بالإضافة لما سبق، عملت الراحلة ناهد فريد شوقي كمشرفة على الإنتاج ومنتجة منفذة في عدد من المسلسلات منها: "لن أعيش في جلباب أبي"، "حديث الصباح والمساء"، "لقمة القاضي، "نونة الشعنونة"، "امرأة آيلة للسقوط".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه