;

أفضل نصائح التنظيف لجعل منزلك يبدو وكأنه جديد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 سبتمبر 2023
أفضل نصائح التنظيف لجعل منزلك يبدو وكأنه جديد

في 18 سبتمبر من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للتنظيف، وخلال تغيير الجو من الطقس الحار للطقس البارد، تبدأ الكثير من السيدات في بدء عملية تنظيف شاملة للمنزل.

خلال السطور القادمة، بعض النصائح السريعة والبسيطة التي يمكن الاعتماد عليها في تنظيف المنزل.

طرق تنظيف المنزل

 افرك المرحاض لتنظيفه، ضعي منظف المرحاض واتركيه لمدة تصل إلى خمس دقائق قبل فركه بفرشاة مرحاض خشنة، ثم امسحي مقعد المرحاض وامسحي بمناديل مبللة مطهرة

قم بإزالة الغشاء الترابي على بعض الأكواب من خلال نقع الأواني في الخل الأبيض لمدة خمس دقائق، ثم اشطفها باليد وجففها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

احتفظي بوعاء جميل عندما تنفد الشمعة عن طريق شطفها بالماء الساخن بالبخار وإخراج بقايا الشمع من الداخل بمنشفة ورقية.

قم بإزالة المعادن المتكتلة على بعض الأواني عن طريق ملء الخزان بمزيج نصف خل ونصف ماء.

 دع المحلول ينقع في منتصف الطريق  ثم توقف واتركه لمدة 30 دقيقة قبل إكمال الدورة.

أفضل طرق التنظيف

لتنظيف المقلاة، استخدم إسفنجة فرك لإزالة أي صدأ، ونظفها بقليل من صابون الأطباق اللطيف، ثم اشطفها وجففها جيدًا

يُغطى الجزء الداخلي والخارجي بالزيت النباتي ويُخبز رأسًا على عقب في الفرن على حرارة 350 درجة لمدة ساعة اتركها تبرد وإزالة الدهون الزائدة بمنشفة ورقية.

تعامل مع منطقة تخزين فائضة في دولاب الحمام عن طريق إضافة رف فوق الباب للمناشف الإضافية،  تمنع مقسمات الرفوف مناشف الغسيل المطوية من الانقلاب ، وتضع السلال ورق التواليت ولوازم التنظيف الزائدة.

تنظيف المنزل

قم بإزالة انسداد رأس الدش عن ​​طريق خلط أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء وصبه في كيس بلاستيكي،  اربط الكيس حول رأس الدش لغمر الثقوب في المحلول وتأمينها بربطة ملتوية،  اتركه ينقع لمدة تصل إلى ساعة، ثم أزل الرواسب المفكوكة وامسحها.

احصل على حذاء التنس الأبيض الخاص بك إلى حالته الجاهزة عن طريق غسله يدويًا بالماء والصابون المعتدل، ثم نظف النعال والجوانب المطاطية.

لإزالة البقع المتعفنة، قم برمي المكعبات البلاستيكية في الغسالة مع القليل من المنظف،  أضف اثنين إلى ثلاثة من مناشف الاستحمام لتنظيف إضافي، ثم قم بتعليقها حتى تجف أو ضعها في المجفف على نار خفيفة أو زغب فقط

يمكن غسل الوسائد المصنوعة من الريش وتجفيفها في الغسالة قم بتحميل وسادتين في وقت واحد لتحقيق التوازن واستخدم فقط كمية صغيرة من المنظف، اغسلها في دورة دقيقة مع شطف إضافي ، ثم تجفيفها على درجة منخفضة باستخدام عدة كرات تنس نظيفة لتثبيتها مرة أخرى.

 أخيرا، يمكن تحضير وصفة طبيعية من أجل تنظيف المنزل بشكل جيد، من خلال مزج 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع لتر ماء دافىء وامسح الأوساخ بإسفنجة.

 محاربة رائحة الحيوانات الأليفة.، قم بإزالة الروائح الكريهة من الأماكن الناعمة والهادئة حول منزلك بما في ذلك سرير الكلب، عن طريق رش الأسطح بصودا الخبز ، وتركها لمدة 15 دقيقة ، ثم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية.

إزالة البقع من لوح التقطيع، كل ما عليكي هو تمرير الجانب المقطوع من الليمون فوق السبورة لإزالة بقع الطعام والروائحللحصول على قوة تنظيف إضافية ، قم برش الملح أو صودا الخبز أولاً.