;

أكثر خمس مدن أماناً في العالم.. الإمارات تحصد 3 مراكز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
أكثر خمس مدن أماناً في العالم.. الإمارات تحصد 3 مراكز

كان لدولة الإمارات العربية المتحدة نصيب الأسد في تصنيف أكثر 5 خمس مدن أماناً في العالم، حيث تربعت على عرش القائمة بالمركز الأول، كما حصدت المركزين الثاني والخامس. وذلك وفقاً للبيانات الصادرة مؤخراً عن مؤسسة "ناميبو"، المزودة العالمية للبيانات الاجتماعية والاقتصادية.

صُنفت مدينة أبو ظبي كأكثر مدن العالم أماناً، بينما حصلت مدينتي عجمان ودبي على المركزين الثاني والخامس، بين المدن الخمس الأكثر أماناً في العالم. مما يؤكد أن دولة الإمارات هي من أكثر وجهات العالم مثالية، متى تعلق الأمر بالأمن والاستقرار.

وأظهرت بيانات النصف الأول من عام 2023 أن مدينة أبو ظبي هي الأكثر أماناً في العالم، تليها مدينة عجمان في المركز الثاني، ثم مدينة دبي في المركز الخامس.

هذه هي المرة الثانية على التوالي، التي تتصدر فيها مدينة أبو ظبي قائمة المدن الأكثر أماناً في العالم، كما حصدت مدينتي الدوحة وتايبيه المركزين الثالث والرابع على التوالي في قائمة العام الماضي، فيما احتلت مسقط المرتبة الثامنة، وكانت المدينة الوحيدة في المنطقة التي ظهرت في المراكز العشرة الأولى لأكثر المدن أماناً في العالم.

وتصدر مؤسسة "ناميبو" بيانات عن مئات المدن بشكل سنوي ونصف سنوي، بناءً على عدة معايير، من بينها مستويات الجريمة ومدى جودة الحياة ومستوى الرعاية الصحية، ومؤشر التلوث، هذا بالإضافة إلى حركة المرور.

واحتلت مدينة أبو ظبي، في التصنيف الأحدث لجودة الحياة الصادر عن نفس المؤسسة، المركز الـ25 على مستوى العالم، برصيد 174 نقطة على المؤشر العام، تليها مدينة دبي في المركز الـ26 برصيد 173 نقطة، بينما تصدرت القائمة مدينة لاهاي، تلتها روتردام ولكسمبورغ جاءت في المركز الثالث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه