;

جوارديولا: السعودية غيرت سوق الانتقالات وتمضي لتأسيس دوري قوي

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يوليو 2023
جوارديولا: السعودية غيرت سوق الانتقالات وتمضي لتأسيس دوري قوي

قال الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، اليوم السبت: إن السعودية غيَّرت شكل سوق الانتقالات في إطار سعيها لـ"تأسيس دوري قوي" بعد انتقال الجناح الجزائري رياض محرز من بطل إنجلترا إلى الأهلي السعودي.

وانضم محرز، الذي سجل 78 هدفًا، وصنع 59، في فترته المليئة بالألقاب مع سيتي، إلى الفريق العائد إلى دوري المحترفين السعودي اليوم الجمعة.

وأجاب جوارديولا عند سؤاله عما إذا كان يرغب في بقاء محرز مع سيتي: "بالتأكيد استمتعت بالعمل معه. وعلاقتنا كانت استثنائية". وأضاف: "السعودية غيَّرت شكل سوق الانتقالات. قبل أشهر عدة كان كريستيانو رونالدو هو الوحيد الذي انتقل، ولم يتخيل أحد أن يرحل هذا العدد من اللاعبين البارزين إلى السعودية".

وتابع المدرب الإسباني: "أعتقد أنه سينتقل المزيد من اللاعبين في المستقبل، وهذا ما يجب على الأندية إدراكه. رياض تلقى عرضًا خياليًا؛ ولهذا السبب لم نستطع أن نطلب منه رفضه".

وأصبح الدوري السعودي جاذبًا للعديد من اللاعبين منذ انتقال رونالدو إلى النصر في يناير الماضي؛ إذ انضم كريم بنزيما، الفائز بالكرة الذهبية، إلى الاتحاد بطل الدوري، وجوردان هندرسون قائد ليفربول إلى الاتفاق.

وقال جوارديولا: "السعودية تريد تأسيس بطولة دوري قوي.. وحتى الآن ناجحة في ذلك".

واختتم مدرب مانشستر سيتي: "في الوقت الحالي لا نعلم إلى متى يمكن للسعودية الحفاظ على ذلك، لكن الشعور أن الأمر سيستمر لفترة. اللاعبون يريدون خوض هذه التجربة للعب في هذا الدوري، وهم قادرون على ذلك".

رياض محرز أهلاوي

وجاءت تصريحات جوارديولا بعد يوم من إعلان نادي الأهلي السعودي، رسميا، عن التعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز قادما من مانشستر سيتي.

وقال الأهلي، عبر حسابه في "تويتر"، إن محرز وقع عقدا مع الأهلي لمدة أربعة مواسم ينتهي في 2027.

وجرت مراسم التوقيع بحضور الرئيس التنفيذي لشركة النادي الأهلي السعودي، يزن الشريف في العاصمة الفرنسية باريس، حيث أنهى النجم الجزائري الفحوصات الطبية هناك.

وبات الدولي الجزائري ثالث صفقات الأهلي السعودي في الميركاتو الصيفي الحالي، بعدما ضم سابقًا الحارس السنغالي إدوارد ميندي من تشيلسي وقلب الهجوم البرازيلي روبرتو فيرمينو في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع ليفربول، بينما سيلعب مع مواطنه رياض بودبوز الذي انضم إلى الأهلي قبل عامين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه