;

سوبر إتش.. قصة جراح مصري يغني مع الأطفال أمام غرفة العمليات

  • تاريخ النشر: السبت، 24 ديسمبر 2022
سوبر إتش.. قصة جراح مصري يغني مع الأطفال أمام غرفة العمليات

جددت وسائل إعلام مصرية الحديث عن جراح مصري متخصص بجراحات الأطفال اشتهر بأنه مبتكر شخصية خيالية بهدف التخفيف عن مرضاه ومحاولة كسر الحاجز بينهم وبين الأطباء، بل إنه يلاعب الأطفال ويمازحهم ويرقص معهم أحيانًا في الممر المؤدي إلى غرفة العمليات، وهي الأماكن التي عرفت بأنها جامدة ومليئة بمشاعر القلق والطاقات السلبية.

ونشر موقع "القاهرة 24" المصري، اليوم السبت، قصة الدكتور هشام عبدالقادر، استشاري جراحة الأطفال بكلية الطب بجامعة عين شمس، حيث يصطحب مرضاه من الأطفال ذوي الأعمار المختلفة والجلوس معهم على سرير المستشفى ويلاعبهم ويغني معهم في أثناء ذهابهم إلى غرفة العمليات.


 

ويعرف الدكتور هشام نفسه على صفحته بموقع فيسبوك بأنه "أستاذ جراحات الأطفال ومقدم شخصية "سوبر إتش" (Super H) للأطفال".

ألعاب في العيادة

ويضع الدكتور هشام في عيادته الخاصة بعض الألعاب التي يحبها الأطفال وتجذب انتباههم، في محاولة منه لتحبيب الأطفال في الأطباء وإزالة ما لديهم من حاجز نفسي تجاه الأطباء، وإخراجهم من حالة الخوف التي تنتابهم في أثناء ذهابهم إلى الطبيب أو المستشفى لإجراء عملية جراحية.

وفي تصريحات سابقة نقلها موقع "سكاي نيوز عربية" عن الجراح "سوبر إتش"، قال: "في مجتمعاتنا الشرقية عمومًا، غرسنا لدى أطفالنا فكرة مخيفة جدًّا حيال الطبيب، وخاصة مسألة إجرائنا لعملية جراحية، حيث يكون الأب والأم في حالة رعب أكثر من الطفل ذاته، وقد فكرت في القيام بفيديو مرح يذيب جليد هذه العلاقة التي تجمع الطفل بالطبيب في غرفة العمليات للتخلي عن رعب لحظة تركه لأبويه ودخوله مع الدكتور لغرفة العمليات".


 

سوبر إتش

وبعد أن رأى هشام انبهار مرضاه بشخصيات الأبطال الخارقين التي يعرضها في عيادته، توصل عبدالقادر لاحقًا إلى ابتكار شخصية "سوبر إتش، حيث تقوم الشخصية الخيالية الجديدة على قصة مفادها، أن هذا البطل الخارق هبط في القاهرة من كوكب آخر على مكوك فضاء خاص به وهو الآن ملتزم بمساعدة الأطفال على هذا الكوكب.

وقال هشام: "أسعى لتحويل شخصية سوبر إتش لشخصية محبوبة من الأطفال، حيث نقدم لهم باستمرار ما يحتاجونه، في مجال الصحة طبعًا لأني دكتور، كما يمكن تطوير هذه الشخصية لتدخل مجالات أخرى كالتعليم، لأن بناء معارف الطفل في قالب ترفيهي ممتع مهم جدا في استيعابه للمعلومة وفي بناء شخصيته وثقته بنفسه.


 

وإلى جانب مقاطع فيديو تيك توك، بدأ عبد القادر في إنتاج حلقات على وسائل التواصل الاجتماعي تخاطب الآباء لمساعدتهم على فهم بعض المعلومات الطبية، وكذلك كيفية التعامل مع أطفالهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه