;

الصين تبني ناطحة سحاب من 26 طابقاً ليسكنها الخنازير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
الصين تبني ناطحة سحاب من 26 طابق ليسكنها الخنازير

تم بناء مبنى مكون من 26 طابقًا للخنازير، على طراز الشقق في الضواحي الجنوبية لمدينة إيتشو وهي مدينة في مقاطعة هوبي بوسط الصين، مع القدرة على ذبح 1.2 مليون خنزير سنويًا، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة الغارديان.

أكبر مزرعة خنازير في العالم

إنها إلى حد بعيد أكبر مزرعة خنازير في العالم. هذا يتم للرد على الطلب النهم في البلاد على لحم الخنزير وهو البروتين الحيواني الأكثر شعبية هناك.

تحتوي مزرعة الخنازير على مبنيين، وفقًا للبيانات الصادرة عن حساب WeChat الرسمي لشركة Hubei Zhongxin Kaiwei Modern Farming. يقترب بناء مماثل الحجم ومتساوي الحجم من الاكتمال خلف موقع التشغيل. عند تشغيلها بالكامل، ستغطي مساحة 800 ألف متر مربع وتبلغ طاقتها 650,000 حيوان.

وذكر التقرير كذلك أن "المزرعة التي تبلغ تكلفتها أربعة مليارات يوان يتم التحكم فيها بالغاز ودرجة الحرارة والتهوية، مع إطعام الحيوانات من خلال أكثر من 30 ألف نقطة تغذية أوتوماتيكية بنقرة زر واحدة في غرفة التحكم المركزية".

وفقًا للشركة، ستتم معالجة فضلات الخنازير واستخدامها في توليد الغاز الحيوي والذي سيتم استخدامه لتوليد الطاقة وتسخين المياه في المزرعة.

وحسب صحيفة The Guardian، فإن العمال سيضطرون إلى المرور بجولات متعددة من التطهير والاختبار قبل السماح لهم بالدخول ولن يتمكنوا من المغادرة حتى استراحتهم التالية والتي يقال إنها مرة واحدة في الأسبوع.

قال مزارع، أثناء حديثه إلى The Guardian "منذ حوالي 30 عامًا عندما كنت أربي الخنازير، لم يكن لدينا سوى اثنين أو ثلاثة في زريبة الخنازير في الفناء الخلفي. لقد سمعت أن الخنازير التي تربى في هذه المزارع يمكن أن تكون جاهزة للبيع في بضعة أشهر، أعتقد أنه مع تقدم التكنولوجيا، سيكون هذا هو الاتجاه في المستقبل".

تحذيرات من تفشي الأمراض

يعتقد بعض الخبراء أن المزارع المكثفة واسعة النطاق تزيد من احتمالية تفشي الأمراض. قال ماثيو حايك، الأستاذ المساعد في الدراسات البيئية في جامعة نيويورك "يمكن للمرافق المكثفة أن تقلل من التفاعلات بين الحيوانات الأليفة والبرية وأمراضها، ولكن إذا دخل المرض إلى الداخل، يمكن أن ينتشر بين الحيوانات مثل الحرائق في الغابات". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه