;

تسهيلات جديدة للسعوديين والمقيمين في المملكة للحصول على تأشيرة اليابان

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
تسهيلات جديدة للسعوديين والمقيمين في المملكة للحصول على تأشيرة اليابان

أعلنت السفارة اليابانية بالرياض، عن إتاحة التأشيرة السياحية للسعوديين والمقيمين في المملكة بشكل إلكتروني، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين القادم الموافق 26/ 3/ 2023م

أعلنت السفارة اليابانية في السعودية، إتاحة التأشيرة السياحية للسعوديين والمقيمين في المملكة بشكل إلكتروني اعتبارًا من 27 مارس 2023.

وأوضحت في بيان لها، أمس الجمعة، أنه سيكون بإمكان المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية عبر الإنترنت، للإقامة في اليابان لمدة تصل إلى 90 يومًا.

وأضافت السفارة اليابانية، أن على المتقدمين تقديم طلب التأشيرة من خلال نظام JAPAN eVISA عن طريق (ملء استمارة الطلب، وتحميل المستندات الداعمة) واستلام التأشيرة إلكترونيًا "إشعار إصدار التأشيرة" Visa Issuance Notice.

وأردفت: "يجب على المتقدمين تسجيل الدخول إلى موقع JAPAN eVISA وعرض "إشعار إصدار التأشيرة" Visa Issuance Notice في مطار المغادرة مع الجهاز المتصل بالإنترنت، مؤكدة أنه لن يتم قبول بيانات PDF أو لقطة الشاشة أو النسخة المطبوعة من الصفحة، بحسب "عكاظ" السعودية.

ونوهت السفارة أنه في حالة التأشيرات التي تتطلب رسومًا (حسب الجنسية)، يتعين على المتقدم أو (من ينوب عنه) زيارة السفارة اليابانية بالرياض أو القنصلية العامة بجدة لدفع رسوم التأشيرة نقدًا، لأن خدمات الدفع الإلكتروني غير متاحة في الوقت الحالي.

ودعت إلى تقديم الطلب قبل 7 أيام على الأقل من تاريخ الوصول المحدد إلى اليابان، موضحة أن التأشيرات صالحة لمدة 3 أشهر من تاريخ الإصدار.

يذكر أن 79 دولة في العالم تسمح بدخول السعوديين دون موافقة مسبقة مرتبطة بإصدار تأشيرة قبل السفر، إلا أنها تنقسم إلى: دول لا تطلب تأشيرة بشكل نهائي، وأخرى تطلب تأشيرة إلكترونية يتم إصدارها قبل السفر من دون شروط معنية كما هو الحال مع بريطانيا الآن، ودول تطلب تأشيرة يتم إصدارها من المطار.

ويتمتع حاملي جواز السفر السعودي بإمكانية السفر بدون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى دول عديدة منها ماليزيا وكوريا الجنوبية وتايلاند والإمارات العربية المتحدة.

ومع ذلك، يحتاج حاملو جواز السفر السعودي إلى تأشيرة مسبقة للسفر إلى العديد من دول العالم من بينها الولايات المتحدة وجميع دول الاتحاد الأوروبي.