;

تويتر يبدأ الدفع لمنشئ المحتوى المعتمدين مقابل الإعلانات

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
تويتر يبدأ الدفع لمنشئ المحتوى المعتمدين مقابل الإعلانات

أعلن إيلون ماسك، إن تويتر سيبدأ قريبًا في الدفع لمنشئي المحتوى المعتمدين مقابل الإعلانات، مع أول دفعة بقيمة حوالي 5 ملايين دولار. وقال ماسك في تغريدة "ملاحظة، يجب التحقق من المنشئ وأن الإعلانات المعروضة فقط للمستخدمين الذين تم التحقق منهم".

منذ أن استحوذ إيلون ماسك على منصة التغريدات القصيرة، كافحت المنصة للاحتفاظ بالمعلنين، الذين كانوا قلقين بشأن وضع إعلاناتهم بعد أن قامت الشركة بتسريح آلاف الموظفين.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي توشك فيه ليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية لشركة تويتر، التي تم تعيينها حديثًا وهي مخضرمة في مجال الإعلانات، على إحداث تغييرات، منذ توليها منصب إدارة منصة التواصل الاجتماعي.

في مارس، قال ماسك إن خدمة الرسائل تحقق حوالي 5 أو 6 سنتات في الساعة من اهتمام المستخدمين ويمكن أن ترفع ذلك إلى 15 سنتًا أو أكثر مع إعلانات أكثر صلة وفي الوقت المناسب. وفي الوقت نفسه، قد يواجه تويتر إلى جانب إنستغرام ويوتيوب وتيك توك، إجراءات تنظيمية بعد أن اشتكت مجموعة المستهلكين الأوروبية BEUC إلى المفوضية الأوروبية وسلطات المستهلكين من أن المنصات عبر الإنترنت تسهل الترويج المضلل لأصول التشفير.

أثار المنظمون الأمريكيون الذين يقاضون منصات التشفير كوينباس وبينانس، إلى جانب انهيار شركة أف تي أكس، العام الماضي، مخاوف بشأن حماية المستهلك المتعلقة بأصول التشفير مثل بيتكوين وإيثر. واعتمد الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي أول مجموعة شاملة من القواعد في العالم لتنظيم الأصول المشفرة (MiCa).

وجاء في الشكوى المقدمة يوم الخميس إن انتشار الإعلانات المضللة لأصول التشفير على منصات التواصل الاجتماعي هو ممارسة تجارية غير عادلة لأنها تعرض المستهلكين لأضرار جسيمة مثل خسارة مبالغ كبيرة من المال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه