;

توج القط فلوسي البالغ من العمر 26 عاماً بلقب: أكبر قطط العالم سناً

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2022
توج القط فلوسي البالغ من العمر 26 عاماً بلقب: أكبر قطط العالم سناً

اعترف كتاب غينيس للأرقام القياسية رسميًا بفلوسي، المولود في عام 1995، باعتباره أقدم قطة حية في العالم. يبلغ عمر الحيوان الأليف 26 عامًا ويعادل 120 عاماً بشرياً.

دخل القط البني والأسود اللون في سجلات الأرقام القياسية بعمر 26 عامًا و316 يومًا في 10 نوفمبر، عندما منحت المنظمة الرقم القياسي بالتعاون مع جمعية حماية القطط. يقول بيان صادر عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية (GWR) إن الحيوان الأليف يتمتع بصحة جيدة، على الرغم من ضعف البصر والصمم.

شاركت موسوعة غينيس على توتير صورة القط مع تعليق يقول "هذه الصورة هي أجمل شيء رأيناه على الإطلاق".

وفقًا لتقرير لبي بي سي، بدأ فلوسي حياته كقط ضال وكان يعيش في مستعمرة للقطط بالقرب من مستشفى ميرسيسايد، عندما أخذته امرأة إلى منزلها. وعاشت فلوسي مع المرأة لمدة 10 سنوات حتى ماتت المرأة، وأخذت أختها القطة.

وأضاف التقرير أن فلوسي بقيت مع المرأة لمدة 14 عامًا حتى توفيت هي أيضًا. أعيد إسكان القطة مع فيكي جرين وهي من كبار مقدمي الرعاية للقطط ومساعدة تنفيذية في جمعية حماية القطط الخيرية.

قالت السيدة غرين لموسوعة غينيس للأرقام القياسية "لقد عرفت منذ البداية أن فلوسي قطة مميزة، لكن لم أتخيل أنني سأشارك منزلي مع حامل لقب غينيس للأرقام القياسية. إنه حنون للغاية ومرح، إنها قطة صماء ولديها ضعف في البصر ولكن لا يبدو أن أيًا من هذا يزعجها. إنها تتعامل معه تمامًا وتحب التعامل بمودة ولديها شهية جيدة جدًا".

أوضح كريج جلينداي، رئيس تحرير موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أن عمراً قط فلوسي يكافئ تقريبًا أقدم إنسان مسجَّل. قال "هذا هو المعادل البشري لأكثر من 120 عامًا، مما يجعلها على قدم المساواة مع جين كالمينت، المعمرة الفرنسية التي عاشت 122 عامًا و164 يومًا وتحمل الرقم القياسي لأكبر شخص معمر على الإطلاق. يسعدنا أن نرى فلوسي مستقرة وتتمتع بجميع وسائل الراحة المنزلية التي تستحقها".

قبل ذلك، أكدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن كلبًا يبلغ من العمر 22 عامًا يُدعى جينو وولف من كاليفورنيا هو أقدم كلب على قيد الحياة. وأرجع مالك الكلب، أليكس وولف، الفضل في طول عمر جينو إلى نظام غذائي صحي ومتوازن ورعاية بيطرية وحماسه الخاص للحياة. وفقًا لموقع Today.com ، وُلد الجرو في 24 سبتمبر 2000 وتم تبنيه من جمعية الرفق بالحيوان في كولورادو بوادي بولدر في عام 2002. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه