;

وفاة أكبر توأم ملتصق في العالم عن عمر ناهز 62 عاما

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أبريل 2024
وفاة أكبر توأم ملتصق في العالم عن عمر ناهز 62 عاما

توفي التوأم الملتصق لوري وجورج شابيل، اللذين يحملان لقب "أكبر توأمين ملتصقين على قيد الحياة"، عن عمر ناهز 62 عامًا.

ووفقًا للنعي المشترك الذي نشرته دار ليبنسبيرجر للجنازات في هامبورغ، بنسلفانيا، فقد توفي لوري وجورج شابيل في 7 أبريل الجاري، لأسباب لم يُكشف عنها بعد.

وولد التوأم شابيل في بنسلفانيا في 18 سبتمبر 1961، وقد بلغا من العمر عند وفاتهما 62 عامًا و202 يومًا، محتفظين بالرقم القياسي لأقدم توأم ملتصق على قيد الحياة، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وحمل التوأم شابيل أيضًا الرقم القياسي لأكبر توأم نسائي ملتصق على قيد الحياة قبل أن يُعلن جورج شابيل عن هويته كرجل متحول جنسيًا في عام 2007. وبعد إعلان جورج، أصبحا أول توأم ملتصق من نفس الجنس يُعرفان بجنسين مختلفين.

كان التوأم شابيل من نوع التوائم الملتصقة الجمجمية، مما يعني أنهما عاشا بجماجم ملتحمة جزئيًا، حيث في الأوعية الدموية الحيوية و30٪ من أدمغتهما، ومثلا أندر أشكال التوائم الملتصقة، وفقاً لـ"غينيس".

  • اقرأ أيضاً

فيديو وصور: من المستحيل فصلهم.. ولادة توأم ملتصق بقلب واحد فقط

لم يتمكن التوأم شابيل من رؤية بعضهما وجها لوجه طوال حياتهما، إذ كانا ملتصقين من الجبهة في اتجاهين معاكسين، ولم تكن العمليات الجراحية لفصل التوائم الملتصقة مثلهم ممكنة، كما أنهما لم يكونوا يرغبون في الانفصال أبدًا من الأساس.

وعلى الرغم من تلاصقهما الجسدي، عاش التوأم حياة مختلفة جدًا، إذ كانت لوري شابيل قادرة على المشي بينما كان شقيقها الذي كان أقصر بأربع بوصات، قد تم تشخيصه بالسنسنة المشقوقة ولم يستطع المشي بمفرده. لذلك، دفعت لوري شابيل شقيقها على كرسي متحرك أينما ذهبا.

عمل جورج شابيل لسنوات كمغني ريفي محترف، حتى إنه أقام عروضًا في الخارج، فيما حصلت لوري شابيل على درجة جامعية  وعملت في أحد المستشفيات.

ومع نموهما معًا، ابتكرا كلاهما سويا طرقًا إبداعية لاستيعاب بعضهما البعض، فبينما كانت لوري شابيل تحب الاستحمام في المساء على سبيل المثال، كان شقيقها يفضل الاستحمام في بداية كل يوم، لذلك عملوا على صياغة طريقة تسمح لأحد التوأمين بالاستحمام بينما يظل الآخر جافًا.

وعاش التوأم شابيل أول 24 عامًا من حياتهما في مؤسسة للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية بعد أن وضعهما "والديهما المرتبكان والخائفان" هناك، لكنهم تمكنوا من مغادرة المؤسسة فقط بعد أن ساعدت زوجة الحاكم السابق لولاية بنسلفانيا ريتشارد ثورنبرغ في إثبات للمسؤولين الحكوميين أنهم لا يعانون من إعاقات فكرية

انتقل التوأم لاحقًا إلى شقة عالية الارتفاع مصممة لكبار السن في ريدينغ، بنسلفانيا، حيث عاشوا بمفردهم، وظهر التوأم شابيل في العديد من الأفلام الوثائقية التلفزيونية والبرامج الحوارية، كما شاركوا في حلقة عام 2004 من “نيب/تاك”، حيث قاموا بتمثيل توأم ملتصق خيالي يُدعى روز ورافين روزنبرغ، وفقًا لموقع IMDB.com.

  • اقرأ أيضاً

25 صورة ملهمة : كيف تغيرت حياة توأم ملتصق بعد 14 عاماً من جراحة الفصل؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه