;

وفاة ثاني أكبر معمرة في العالم عن عمر ناهز 116 عاما

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023
وفاة ثاني أكبر معمرة في العالم عن عمر ناهز 116 عاما

رحلت عن عالمنا، عميدة سنّ اليابانيين، فوسا تاتسومي، أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 116 عاماً، بحسب ما أفاد مسؤولو مقاطعة أوساكا اليابانية، التي عاشت فيها الراحلة معظم عمرها.

وأعلن عضو في بلدية كاشيوارا بمقاطعة أوساكا اليابانية، خبر وفاة عميدة سنّ اليابانيين، حيث كتب بحسابه بمنصة "إكس": "تاتسومي توفيت الثلاثاء عن 116 عاماً".

ونعى حاكم أوساكا، هيروفومي يوشيمورا، وفاة عبر منصة "إكس" وفاة المرأة التي عايشت الحربين العالميتين، حيث غرد قائلاً: "أتذكّر أن وضع تاتسومي كان جيّداً"، مشيراً إلى حضورها في سبتمبر الفائت حفلة نظمت للاحتفال بطول عمرها.

ولفتت قناة "إم بي إس" التلفزيونية، التي عرضت مشاهد لعميدة السنّ على كرسيها المتحرك خلال عيد ميلادها الأخير في أبريل الفائت، إلى أنّ فوسا تاتسومي، المولودة عام 1907، ربّت ثلاثة أبناء مع زوجها المزارع، قرب أوساكا (غرب اليابان).

يذكر أن فوسا تاتسومي كانت ثاني أكبر معمرة في العالم بعد الإسبانية المولودة في الولايات المتحدة ماريا برانياس، التي تبلغ في الرابع من مارس 117 سنة.

ويشار إلى أن اليابان هي ثاني دولة بعد موناكو في ترتيب البلدان ذات المعدّل الأعلى من كبار السنّ، إذ يتخطى عدد المعمرين فيها الـ47 ألف شخص.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه