;

قطة في موسوعة غينيس بأعلى صوت خرخرة في عالم القطط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023
قطة في موسوعة غينيس بأعلى صوت خرخرة في عالم القطط

بأعلى صوت خرخرة في العالم تصدرها قطة منزلية، دخلت القطة بيلا، البالغة من العمر 14 عامًا، بالمملكة المتحدة، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث بلغت قوة الخرخرة لبيلا 54.59 ديسيبل.

كان الأصدقاء وعائلة سبينك المالكين للقطة يتساءلون دائمًا عن صوت الخرخرة العالية التي تصدره بيلا، وكان زوج نيكول سبينك الراحل يشتكي من أن صوتها أعلى من صوت التلفاز.

وذات يوم، قرروا اختبار خرخرة بيلا، وقاموا بتنزيل تطبيق على الهاتف الذكي لقياس قوتها وأذهلتهم النتيجة. لقد كان صوتها أعلى من الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأعلى صوت خرخرة لقط منزلي، لذلك تقدموا بطلب للحصول على محاولة رسمية لتسجيل الرقم القياسي.


يمكن أن يؤدي قياس الصوت باستخدام تطبيق على الهاتف الذكي وقياسه بواسطة مهندس صوت إلى نتائج مختلفة تمامًا، ولكن في هذه الحالة، لكن في حالة بيلا لم يكن الأمر كذلك. حيث سجل مقياس الصوت المُعاير من الفئة 1 ذروة نقاء بيلا عند 54.59 ديسيبل. كان هذا أكثر من كافٍ للتغلب على متطلبات 50 ديسيبل للمطالبة بسجل غينيس للأرقام القياسية.

وعلى الرغم من أن بيلا قد سجلت الرقم القياسي لأعلى خرخرة من قبل قطة منزلية حية، إلا أنها لا تملك أعلى خرخرة في التاريخ. ينتمي هذا اللقب إلى القطين الراحلين سموكي وميرلين، وهما قطتان قامتا بالخرخرة عند مستوى مذهل يبلغ 67.8 ديسيبل، أي أعلى بمقدار 13.21 ديسيبل من بيلا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه