;

صداقة عمرها 26 عاماً تجمع بين صياد إندونيسي وتمساح طوله 4 أمتار

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يونيو 2023
صداقة عمرها 26 عاماً تجمع بين صياد إندونيسي وتمساح طوله 4 أمتار

يدعي صياد إندونيسي أنه علاقة صداقة مع تمساح يبلغ طوله أربعة أمتار لأكثر من 20 عاماً ويطلق على الزواحف أنها "جزء من المجتمع المحلي".

أصبح أمبو البالغ من العمر 59 عاماً وهو صياد من مدينة بونتانغ في شرق كاليمانتان بإندونيسيا، أحد المشاهير في بلاده بسبب صداقته غير العادية مع تمساح عملاق يُدعى ريزكا.

كانت التمساح ريزكا، جزءًا ثابتًا من حياة أمبو على مدار الـ 26 عامًا الماضية، منذ أن وضع عينيه عليه لأول مرة في مياه Pupuk Kaltim. كان حجمه آنذاك حوالي متر واحد فقط ولم يهتم به كثيرًا وهو تسبح بالقرب من قاربه، لكن عندما لاحظ أن التمساح يتبعه إلى المنزل، أمسك أمبو ببعض الطعام وألقاه في الماء. كانت تلك بداية صداقة جميلة امتدت لـ 26 عاماً.

قال أمبو في تصريح سابق "إذا لم أراه لمدة يومين أو ثلاثة أيام، سأبحث عنه، أنا أعامله كطفلي".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AMBO (@amboriska)

على مر السنين، غالبًا ما تطفو ريزكا بالقرب من قارب أمبو عندما تراه وهو يلقي ببعض الطعام لها، قال أمبو "بمجرد أن يتغذى، يسبح بعيدًا". عندما أغادر القرية، علي أن أخبر جيراني بإطعامه.

عندما كان أمبو بعيدًا لمدة عامين تقريبًا، حيث كان يعمل في ساماريندا، عاصمة المقاطعة، طلب من الصيادين المحليين رعاية التمساح من أجله، منذ ذلك الحين، أصبح ريزكا جزءًا من المجتمع ويعتبرها الناس أحد أفراده".

يدعي أمبو أنه يحب ريزكا كما لو كان طفله وعلى الرغم من أنه يعترف بأنه لا يزال يخشى الجلوس بالقرب من تمساح يبلغ طوله أربعة أمتار يمكن أن يبتلعه بالكامل، فهو على استعداد لوضع حياته على المحك من أجل هذه الصداقة. حيث صرح "بالتأكيد الخوف موجود، لكن أسلافي اعتقدوا أنه يمكن للمرء أن يرتبط بالتماسيح والحيوانات الأخرى".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه