;

جينيس للأرقام القياسية تكرم الكلب الأكبر سنا في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
جينيس للأرقام القياسية تكرم الكلب الأكبر سنا في العالم

منحت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كلب من فصيلة «شيواوا»، لقب «الكلب الأكبر سنًا في العالم» على قيد الحياة.

وحصل الكلب الذي تطلق عليه مربيته اسم «توبي كيث» على لقب «الكلب الأكبر سنًا في العالم»، بعدما تحققت «جينيس» من سنه، إذ يبلغ من العمر 21 عاما و3 أشهر و 8 أيام.

ويعيش «كيث» مع مربيته جيزيلا شور في فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية، والتي عبرت عن سعادتها بوصول كلبها لهذا العمر، على الرغم من أن كلاب سلالة «شيواوا» تتراوح أعمارهم عادةً بين 12 إلى 18 عام.

وقالت «شور»، تعليقًا على منح كلبها لقب «الكلب الأكبر سنًا في العالم»، إن «الكثيرين لا يصدقوا العمر الحقيقي لتوبي كيث، لأنه يبدو بصحة جيدة مقارنة بتجاوزه لعمر الـ21 عامًا».

وأضافت «شور»، أنها تبنته من أحد ملاجئ رعاية الحيوانات عندما كان يبلغ من العمر بضعة أشهر فقط، إذ حصلت عليه وهو جرو تنازل عنه زوجان مسنان، لأنهما لم يعودا قادرين على الاعتناء به ورعايته، ومن حينها لم يتفارقا أبدًا، وذلك على حد قولها.

وكشفت «شور»، عن اصطحابها لـ«كيث»، في رحلة بالسيارة للاحتفال سويًا، بعدما حصل لقب «الكلب الأكبر سنًا في العالم» رسميًا من موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ولفتت صاحبة الكلب الأكبر سنًا في العالم، إلى معاناته توبي من مرض في القلب، لكنها أكدت في الوقت نفسه، أن جميع الفحوصات الطبية التي يخضع لها بانتظام تأكد تمتعه بصحة جيدة.

وأرجعت «شور»، أسباب تمتع كلبها بالصحة الجيدة، إلى ممارسته للتمارين الرياضية بانتظام، واتباعه نظام غذائي صحي يتكون من الخضار والأرز والدجاج وعدم تناول الأطعمة السكرية، وقبل كل ذلك «المنزل المحب الذي يلقى فيه الحنان» وذلك بحسب وصفها.  

يشار إلى أن كلب ماشية أسترالي، يدعى «بلوي»، كان الكلب الأكبر سنًا في العالم، قبل نفوقه في  في 14 نوفمبر 1939 عن عمر ناهز 29 عامًا و5 أشهر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه