;

تغريم رهف القحطاني ومروج الرحيلي 400 ألف ريال بسبب "فيديوهات المالديف"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
تغريم رهف القحطاني ومروج الرحيلي 400 ألف ريال بسبب "فيديوهات المالديف"

أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، قراراً، مساء اليوم، بمعاقبة "مشهورتين سناب شات" رهف القحطاني ومروج الرحيلي.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية جدلاً واسعاً خلال الأيام الماضية، بسبب مقاطع فيديو، نشرتها رهف القحطاني ومروج الرحيلي عبر حساباتهم الشخصية على تطبيق "سناب شات" خلال تواجدهما في جزر المالديف.

وقررت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، معاقبة رهف القحطاني ومروج الرحيلي بفرض غرامة مالية ضدهما.

ولم يرد في نص العقوبة ذكر صريح لاسم المشهورتين كما جرت العادة في مثل هذه القرارات.

ووفقا لقرار الهيئة الإعلامية، فقد تم فرض غرامات بقيمة 400 ألف ريال سعودي على "مواطنتين من مشاهير سناب شات؛ خالفتا ضوابط المحتوى الإعلامي وقامتا بنشر فيديو يتضمن إساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإحدى الدول". وذلك في إشارة إلى ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي من مزاعم بشأن إساءة المشهورتين، رهف القحطاني ومروج الرحيلي، للمالديف.

وكان وزير الدولة للشؤون الإسلامية ورئيس المركز القومي للقرآن الكريم بجمهورية المالديف، قد شجب ما ورد من رهف القحطاني ومروج الرحيلي، وطالب الحكومة السعودية بمعاقبتهما.

رواد مواقع التواصل يطلقون حملة لمقاطعة مشاهير سناب شات

وأطلق مغردو "تويتر" حملة خلال الأيام القليلة الماضية لمقاطعة مروج الرحيلي ورهف القحطاني، وتصدر على إثر ذلك وسم "تبليك رهف ومروج" قائمة أكثر الموضوعات المتداولة في السعودية خلال الأيام الماضية.

إدارة جزر المالديف تنتقد تصرفات رهف القحطاني ومروج الرحيلي

أدانت إدارة جزر المالديف في ببيانٍ رسمي تصرفات رهف القحطاني ومروج الرحيلي، خلال قضائهن لإجازتهن في المالديف.

وأعاد مستخدمو "تويتر: نشر فيديوهات رهف القحطاني ومروج الرحيلي وأرفقوها بتعليقات عبرت عن استفزازهم خاصة مقطع الفيديو الذي يرقصن فيه مرددين أغنية "فوق أنا سعودي"، وهو ما وصفه متابعون بالمشين، مطالبين الحكومة السعودية باتخاذ إجراء ضد مشاهير سناب شات اللذين يسيئون لسمعة المملكة، على حد زعمهم.

رهف القحطاني ترد على حكومة المالديف

ودافعت رهف القحطاني عن نفسها وصديقاتها بعد هجوم حكومة المالديف على فيديهاتهن، وذلك ببث مقاطع جديدة عبر "سناب شات" عقب عودتها من السعودية، سخرت خلالها من حكومة المالديف، على اعتزازها بالانتماء للملكة العربية السعودية.

رهف القحطاني في المالديف

وأثارت رهف القحطاني خلال الأيام الماضية استفزاز المتابعين بمجموعة من الصور والفيديوهات التي تجمعها مع مروج الرحيلي خلال سفرتهما إلى جزر المالديف، ووصف الجمهور إطلالات رهف القحطاني بالجريئة.

وفي عدد من الصور ظهرت رهف القحطاني ارتدت فستان مكشوف الظهر كما ظهرت في الفيديو وهي تنزل إلى المسبح الخاص بغرفتها في الجزيرة السياحية بفستان كشف ظهرها بالكامل. وارتدت رهف القحطاني فستانا أزرق طويل شفاف، نزلت به إلى المسبح، وكتبت معلقة عليه: "رهف حورية الأرض".

رهف القحطاني ليست الوحيدة التي تعرضت لانتقادات لاذعة، وإنما ظهرت معها مروج الرحيلي وهما ترقصان على أنغام إحدى الشيلات السعودية، الأمر الذي أثار استياء البعض، كما ظهرت مروج الرحيلي ورهف القحطاني، وهما ترتديان المناشف الخاصة بالبحر، وهو ما وصفه البعض بإطلالة غير لائقة.

وكانت إطلالة رهف القحطاني ومروج الرحيلي بالمناشف هي الإطلالة التي عرضتهم لانتقادات لاذعة وصلت حد انتقاد حكومة المالديف لهما.

وفي هذه الإطلالة اختارت مروج الرحيلي شيلة معينة بعد إصرار رهف القحطاني على تشغيل هذه الشيلات، ليرقصا معا على أنغامها بالمناشف، ورددت رهف جملة: "أنا سعودي أرابيان يا مالديف". وهي الجملة التي زادت استفزاز الجمهور منهن.

بعد هذا المقطع تعرضت رهف القحطاني ومروج الرحيلي لسيل من التعليقات التي انتقدت تصرفاتهما في المالديف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه