;

400 مليون مستخدم لسناب شات حول العالم.. والتطبيق يحتفي بأرباحه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
400 مليون مستخدم لسناب شات حول العالم.. والتطبيق يحتفي بأرباحه

أعلن تطبيق "سناب شات" عن وصول عدد مستخدميه إلى 400 مليون حول العالم، وهو ما يعد إنجازا مهما للتطبيق الشهير، لا سيما في منطقة الخليج.

وقال "سناب شات"، وفقا لتقرير منشور على الموقع الرسمي للشركة، إنه أضاف 9 ملايين مستخدم جديد خلال الربع الثالث من العام الجاري، ليصل عدد المستخدمين النشطين يوميًّا إلى 406 ملايين مستخدم بزيادة قدرها 12% عن العام الماضي.

ويأتي هذا الإنجاز بعد أكثر من عام بقليل من قيام شركة Snap بتسريح حوالى 20% من قوتها العاملة؛ في محاولة لخفض التكاليف مع تباطؤ إيرادات الإعلانات.

ومن الواضح أن هذه التخفيضات -إلى جانب ميزات المنتج الجديدة- بدأت تؤتي ثمارها.

وأعلنت الشركة عن إيرادات بقيمة 1.19 مليار دولار لهذا الربع، بزيادة قدرها 5% عن العام الماضي، وأفضل مما توقعه محللو "وول ستريت".

وأشارت "سناب شات" في بيان لها إلى أن خدمة الاشتراك الخاصة بها "سناب شات بلس"، ساهمت كجزء أساسي من استراتيجيتها لتنمية مصادر إيراداتها غير الإعلانية.

وأعلنت شركة Snap الشهر الماضي أن Snapchat+، الذي يقدم للمستخدمين ميزات حصرية وتجريبية مقابل 4 دولارات شهريًّا، قد وصل إلى خمسة ملايين مشترك.

وكان الذكاء الاصطناعي التوليدي أيضًا نقطة مضيئة للشركة؛ حيث وصل برنامج الدردشة MyAI الخاص بالشركة، والذي تم طرحه لجميع مستخدمي Snapchat في أبريل، إلى أكثر من 200 مليون شخص قاموا بشكل جماعي بتبادل أكثر من 20 مليار رسالة باستخدام برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بنظام OpenAI.

وقالت شركة "سناب" إنها تعتقد أن المساعد هو أحد "روبوتات الدردشة الأكثر استخدامًا المتوفرة اليوم والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي".

حرب غزة

من جهة أخرى، قالت الشركة إنها لاحظت توقف "عدد كبير" من الحملات الإعلانية التي تركز على العلامات التجارية في الربع الثالث بعد بدء الحرب في غزة، متوقعة أن يستمر هذا التأخير في الربع الرابع.

ونتيجة لذلك، قالت "سناب" إنه سيكون من "غير الحكمة" تقديم توقعات رسمية للربع الحالي، رغم أن تقديراتها الداخلية ترجح نمو الإيرادات من 1.32 مليار دولار إلى 1.38 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 2% إلى 6%.

ويقارن ذلك بمتوسط ​​تقديرات بلغ 1.34 مليار دولار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه