;

تستضيفها الإمارات.. انطلاق دوري أبطال أمازون للرياضات الإلكترونية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
تستضيفها الإمارات.. انطلاق دوري أبطال أمازون للرياضات الإلكترونية

انطلقت بشكل رسمي، الثلاثاء، ولأول مرة في تاريخ المنطقة، النسخة الأولى (التصفيات) من دوري أبطال جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بطولة تستضيفها شركة بيكسيل للألعاب في مقرها الرئيسي في مركز القناة للتسوق، أبوظبي من 14 إلى 17 يوليو المقبل.

وسيتم بثها مباشرة لمحبي الألعاب الإلكترونية.

وستشارك في البطولة التي ستقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي فرق جامعية من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والمغرب.

تأتي هذه البطولة في أعقاب النمو السريع الذي تشهده الألعاب الإلكترونية والطلب المتزايد عليها في تلك الدول، مما يجعلها ضمن أفضل الأسواق التي تدعم تطوير الألعاب ونشرها.

وستتنافس الفرق المدرجة في القائمة النهائية للفوز بأبرز ألعاب ريوت جيمز التالية: ليغ أوف ليجيندز (League of Legends) وفالورانت (VALORANT).

تجدر الإشارة إلى أن دوري أبطال جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية، الذي تنظمه مينا تيك للترفيه، يُعتبر أهم بطولة تُبث مباشرة للرياضات الإلكترونية الأكاديمية في جميع أنحاء العالم، مما يمنح الطلبة الفرصة للمنافسة دولياً وتمثيل جامعاتهم وبلدانهم.

وستقام التصفيات المؤهلة لهذه المسابقة في شهري أبريل ومايو، وستخوض أفضل ثمانية فرق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مجموعة من المنافسات المؤهلة إلى النهائيات الكبرى التي ستجرى في شهر يوليو.

بالإضافة إلى تتويج أبطال النسخة الأولى لدوري جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ستوفر هذه البطولة للطلاب فرصة الحصول على حصة من مجموع جوائز المنافسة، التي تصل قيمتها إلى 10,000 دولار (5,000 دولار للفائز في كل مسابقة).

وسيتم بث هذه النهائيات الكبرى على الهواء مباشرة، باللغتين العربية والإنجليزية، وستتضمن أنشطة أخرى، مثل عرض حفلات بحضور نخبة بارزة من أشهر الستريمرز والمؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي.

ستشارك نخبة من جامعات المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والمغرب في البطولة من 14 إلى 17 يوليو، في بطولة تستضيفها شركة Pixel Gaming في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وسيتم بثها مباشرة.

خلال هذا البطولة، سيتنافس الطلاب على لعبتيّ ليج أوف ليجيندز (League of Legends) وفالورانت (VALORANT )، ليتقاسم الفائزون مجموعة من الجوائز بقيمة 10,000 دولار أمريكي.

وأصبح دوري أبطال جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ممكناً بفضل دعم الشركاء البارزين، مثل ريوت جيمز، الناشر الأكثر شهرة الذي تعاون مع GGTech للترفيه منذ البداية على إطلاق مسابقات جامعية في جميع أنحاء العالم، وشركة أمازون، التي يعود الفضل لها بتسمية البطولة والمساهمة في تعزيز مستوى المنافسة ورفعها نحو مستويات جديدة، وجميع الرعاة الرسميين الذين رافقونا في أول بطولة، مثل دوريتوس وكلير في المملكة العربية السعودية، ولايفبوي في الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف GGTech إلى تقريب عالم ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية من المجتمع وذلك بتعزيز القيم المختلفة مثل التآلف والروح الرياضية والعمل الجماعي والرغبة في الارتقاء بالمهارات والقدرات واستخدام الترفيه كحافز للتعليم.

وتلتزم "GGTech للترفيه" بالبيئات التفاعلية وتتخصص بتطوير وإنتاج وتسويق ألعاب الفيديو، كما تحرص على الاستثمار في إنشاء محتوى مبتكر بتقنيات جديدة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط.