;

بعد أن حرمه الفقر من إكمال تعليمه.. هندي يعود للتعليم في سن 78 عاماً

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 أغسطس 2023
بعد أن حرمه الفقر من إكمال تعليمه.. هندي يعود للتعليم في سن 78 عاماً

في قصة ملهمة جديدة، لم يدع رجل يبلغ من العمر 78 عاماً تقدمه في العمر يمنعه من إكمال دراسته، بل أنه يسير مسافة 3 كيلومترات كل يوم للوصول إلى فصله الدراسي وهو يرتدي الزي المدرسي ويحمل حقيبة مليئة بالكتب.

أصبحت قصة السيد لالرينجثارا وهو من قرية في ولاية ميزورام الهندية، مصدر إلهام للكثيرين. التحق بالصف التاسع في مدرسة راشتريا مادياميك شيكشا أبهيان في قرية هرويكاون للعام الدراسي الحالي.

ولد السيد لالرينجثارا عام 1945 في قرية خوانجلينج بالقرب من الحدود الهندية الميانمارية ولم يتمكن من مواصلة تعليمه بعد الصف الثاني بسبب وفاة والده. حيث أُجبر على مساعدة والدته في العمل في سن مبكرة لأنه كان الطفل الوحيد.

بعد الانتقال من مكان إلى آخر، استقر أخيرًا في قرية هرويكاون في عام 1995. وتسبب الفقر المدقع في سلب سنوات من حياته المهنية في المدرسة.

لكنه عاد إلى المدرسة لأنه أراد تحسين مهاراته في اللغة الإنجليزية. كانت أهدافه الرئيسية هي أن يكون قادرًا على كتابة الطلبات باللغة الإنجليزية وفهم التقارير الإخبارية التلفزيونية.

لالرينجثارا قادر على القراءة والكتابة بلغة الميزو. ويعمل حاليًا كحارس أمن للكنيسة في قريته.

وقال "ليس لدي مشكلة في القراءة أو الكتابة بلغة الميزو. ومع ذلك، فإن رغبتي في التعليم يغذيها شغفي بتعلم اللغة الإنجليزية. في الوقت الحاضر، كل قطعة أدبية تحتوي على بعض الكلمات الإنجليزية والتي غالبًا ما تحيرني، لذلك قررت العودة إلى المدرسة لتحسين معرفتي، خاصة باللغة الإنجليزية".

وفقًا لمدير المدرسة "يعتبر لالرينجثارا، مصدر إلهام وتحدي لكل من الطلاب والمعلمين على حدٍ سواء. رجل مثير للإعجاب لديه شغف بالتعلم يستحق كل الدعم الذي يمكن تقديمه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه