;

هندي يعيش على جوز الهند فقط خلال الـ28 عامًا الماضية لعلاج مرض عضال

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
هندي يعيش على جوز الهند فقط خلال الـ28 عامًا الماضية لعلاج مرض عضال

بالاكريشنان بالاي، رجل هندي من منطقة كاساراجود، ولاية كيرلا، الهند، يدعي أنه لم يأكل شيئًا سوى جوز الهند على مدار الـ 28 عامًا الماضية من أجل علاج مرض الارتجاع المعدي المريئي.

تخيل أنك تأكل شيئًا واحدًا فقط لأكثر من عقدين من الزمان. قد تجد الأمر مستحيلاً لمدة شهر واحد، لكن رجلًا هنديًا يدعي أنه يحافظ على صحته ولياقته. بعد أن تم تشخيصه بمرض الارتجاع المعدي المريئي، وهي حالة تسببت في فقدانه كل قوته لدرجة أنه لا يستطيع الحركة. كجزء من علاجه، بدأ في تناول جوز الهند وشعر بتحسن كبير لدرجة أنه سرعان ما قرر أنه الشيء الوحيد الذي سيأكله لباقي حياته.

يحتوي جوز الهند على معادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم. وقد ساعده ذلك على استعادة قوته وهو الآن يتمتع بلياقة بدنية جيدة. وقال مدون الفيديو والمؤثر شناز خلال مقابلة مع بالاكريشنان "إنه يتبع نظامًا غذائيًا صارمًا يقتصر على جوز الهند فقط".

في شبابه، كان بالاكريشنان لاعب كرة قدم في النادي المحلي. في سن الخامسة والثلاثين، شخّص الأطباء حالته بأنه مصاب بمرض الارتجاع المعدي المريئي. في كل مرة يأكل، يتم دفع الطعام من بطنه إلى المريء ويتقيأ. لقد جرب أنظمة غذائية متعددة ولكن جوز الهند وماء جوز الهند، كان الطعام الوحيد الذي جعله يشعر بالتحسن، لذلك تمسك به لمدة 28 عامًا.  قال السيد بالاكريشنان "أنا آكل جوز الهند كل يوم. تحولت عائلتي أيضًا إلى زراعة جوز الهند".

هندي يعيش على جوز الهند فقط خلال الـ28 عامًا الماضية لعلاج مرض عضال

في سن 64، بالاكريشنان باليي هو أكثر صحة من معظم الناس في نفس عمره. يعمل في مزرعة الأسرة، يسبح ويمارس الرياضة كل يوم ولا يعاني من مشاكل صحية خطيرة.

تم انتشار الأخبار عن نظام بالاكريشنان الغذائي لجوز الهند في الأصل في عام 2019، في مقالة New Indian Express ولكن اسمه ونظامه الغذائي غير المعتاد لا يزال يذهل الإنترنت. لكن على الرغم من قصة نجاحه، قال الدكتور توشار طيال إن حالته فريدة من نوعها وأنه لا ينصح أي شخص بتجربة حمية جوز الهند.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه