;

الجزائر... إخماد 78 حريقاً خلال الـ24 ساعة الماضية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
الجزائر... إخماد 78 حريقاً خلال الـ24 ساعة الماضية

اليوم، أعلنت الجزائر، السيطرة على 78 حريقاً خلال الـ24 ساعة الماضية في 11 محافظة متفرقة من البلاد، كما أكدت على مواصلة الجهود في سبيل السيطرة على باقي الحرائق التي نشبت أو ستنشب في مناطق متفرقة من البلاد.

حرائق الجزائر

شهدت الجزائر خلال الـ48 ساعة الماضية، العديد من الحرائق في مناطق مختلفة من البلاد، ذلك مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة في مختلف أنحاء الوطن. حيث شهدت ولاية بجاية الواقعة في شرق العاصمة الجزائر، عدة حرائق والتي بلغ عددها 31 حريقاً، حسب الحماية المدنية.

كما شهدت غابات ولاية تيبازة بمنطقة "شنوة" حرائق كبيرة، وشهدت ولاية سطيف خلال الـ72 ساعة الأخيرة 25 حريقا في الغابات والمناطق الزراعية، حسب الحماية المدنية.

إخماد الحرائق في الجزائر

القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي أعلنت تسخير مروحيات تابعة للقوات الجوية في عمليات إخماد الحرائق، بشكل خاص في المناطق ذات التضاريس الوعرة والتي يكون من الصعب الوصول إليها، وذلك حسب بيان لوزارة الدفاع. كما ذكرت أجهزة الدفاع المدني في بيان صحفي لها، أنها أخمدت 78 حريقا في 11 ولاية متفرقة من البلاد، كما أشارت إلى أن الحرائق دمرت مساحات كبيرة، والتي قُدرت بحوالي 420 ألف متر مربع و1398 شجرة.

كما تمكنت قوات الجيش من إنقاذ وإجلاء العائلات التي علقت في هذه المناطق وحاصرتها النيران وما زالت تواصل عمليات السيطرة على النيران المندلعة بمختلف المحافظات والقرى.

كما تم الدفع، إلى جانب المروحيات، بقوات الإطفاء وأعلنت الجزائر، تسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية المتمثلة في الآليات والجرافات، للسيطرة على النيران وإخمادها بشكل نهائي ومن دون خسائر بقدر الإمكان.

ارتفاع درجات الحرارة في الجزائر

سجلت الجزائر منذ بداية يونيو الماضي، 889 حريقاً وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف. كما أعلنت الجزائر في يوليو الماضي عن حالة تأهب قصوى لمواجهة حرائق الغابات، كما قررت تجميد نشاط إنتاج الفحم بصورة مؤقتة ومنع التجوال داخل الغابات في عدة محافظات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه