;

بأربعة أهداف.. الهلال يهزم الاتحاد للمرة السادسة هذا الموسم

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أبريل 2024
بأربع أهداف.. الهلال يهزم الاتحاد للمرة السادسة هذا الموسم

نجح فريق الهلال على نظيره الاتحاد 4-1، اليوم الخميس، في نهائي بطولة كأس السوبر السعودي لكرة القدم. 
وافتتح "مالكوم" التسجيل للهلال في الدقيقة الخامسة، وتعادل اللاعب "عبدالرازق حمدالله" للاتحاد في الدقيقة 21، إلا أن الهلال رد بهدف ثان عن طريق "سالم الدوسري" في الدقيقة 44.
وفي الشوط الثاني، عاد "مالكوم" ليسجل ثالث أهداف الهلال في الدقيقة 89 من عمر اللقاء، كما اختتم ناصر الدوسري رباعية الهلال بهدف في الدقيقة 96.
من جانبه، اتجهت أنظار محبي كرة القدم السعودية، صوب أستاذ محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الذي احتضن المباراة النهائية وقمة الكلاسيكو على كأس الدرعية للسوبر السعودي 2024 بين فريقي الاتحاد والهلال.
وكان الاتحاد عبر إلى نهائي السوبر، وذلك بعد فوزه على الوحدة بهدفين مقابل هدف، فما حجز الهلال مقعده بعد الانتصار على النصر أيضًا بهدفين مقابل هدف، وذلك في لقاءين ضمن نصف النهائي الذين أثيما في الـ8 من أبريل الجاري. 
وشارك الاتحاد في هذه النسخة، بعد تتويجه بطلاً للدوري السعودي للمحترفين 2022-2023، إذ كان يأمل بتحقيق السوبر الثاني بعد النسخة التي حققها عام 2022، أما عن فريق الهلال فقد شارك بصفته بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين لعام 2022-2023، ليحقق السوبر الرابع بعد تحقيقه 3 نسخ أعوام 2015 و2018 و2021.
والجدير بالذكر، أن أول نسخة لكأس السوبر السعودي أقيمت عام 2023 وتوج بها فريق الفتح، وذلك بعد فوزه على نظيره الاتحاد بثلاثية مقابل هدفين، وفي عام 2024 توج فريق النصر بالنسخة الثانية بعد كسبه الشباب بركلات الترجيح 4-3، وفي عام 1015، أقيمت للمرة الأولى خارج المملكة العربية السعودية، تحديدًا في ملعب لوفتس رود بالعاصمة البريطانية لندن.
وحقق وقتها الهلال الكأس بتغلبه على النصر بهدف دون مقابل، وفي نسخة 2016 بلندن للمرة الثانية تواليًا حقق الأهلي السوبر بفوزه على الهلال بركلات الترجيح 4-3.
وفي نسخة عام 2018 بلندن تمكن الهلال من تحقيق لقبه الثاني بعد فوزه على نظيره في الاتحاد بهدفين لهدف، فيما كانت نسخة 2019 في جدة من نصيب فريق النصر، وذلك بعد تغلبه على التعاون بالركلات الترجيح 4-5 وعام 2020 في الرياض، تمكن النصر من التتويج باللقب بعد كسبه الهلال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
أما في عام 2021 حقق الهلال كأس السوبر عندما واجه الفيصلي وفاز بركلات الترجيح ووصيفه بالإضافة إلى بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه، إذ جمعت أولى نسخة بعد التغير بطل الدوري السعودي الهلال ووصيفه الاتحاد، وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين، وصاحب المركز الثالث بالدوري النصر، وتمكن الاتحاد من تحقيق أول ألقابه بالسوبر بعد فوزه على الفيحاء بهدفين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه