;

آلام كانييه ويست تتواصل.. أديداس تنهي شراكة معه ومحامية جوني ديب تتركه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
آلام كانييه ويست تتواصل.. أديداس تنهي شراكة معه ومحامية جوني ديب تتركه

أعلنت شركة "أديداس" الألمانية لتصنيع المعدات الرياضية الثلاثاء 10/25 إنهاء شراكتها "فوراً" مع مغني الراب كانييه ويست Kanye West الذي غيّر اسمه رسمياً إلى "يي"، عقب مواقف وتصريحات له اعتبرت مستفزة ومعادية للسامية في الأسابيع الأخيرة.

وقالت المجموعة في بيان "بعد مراجعة دقيقة، اتخذت الشركة قراراً بإنهاء الشراكة مع +يي+ على الفور"، مضيفة انّ "أديداس لا تتسامح مع معاداة السامية أو أي شكل من أشكال خطاب الكراهية".

وأعلنت "أديداس" أيضاً "إنهاء تصنيعها المنتجات" التابعة لمجموعة "ييزي".

وأكّدت أنها "الجهة المالكة الوحيدة لكل حقوق تصاميم المنتجات الحالية (...) التي تُصنّع في إطار الشراكة"، متوقعةً أن تدخل مع ويست في معركة قانونية محتملة.

وستوقف المجموعة كذلك "كل مدفوعاتها لـ+يي+ وشركاته".

وأثار وست الجدل في الشهور الماضية من خلال إعلانه إنهاء شراكات كبرى واصطدامه مع مشاهير آخرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجرى تقييد حسابيه على "تويتر" و"إنستجرام"، وأعلنت منصتا التواصل الاجتماعي أنهما ستحذفان منشوراته التي ندد بها مستخدمو الإنترنت وقالوا إنها معادية للسامية.

كما اتهم شركة أديداس بسرقة تصميماته لاستخدامها في منتجاتها الخاصة.

ويبدو أن المصائب لا تأتي فرادى على كانييه ويست، حيث أعلنت كاميل فاسكيز، المحامية الشهيرة لـ جوني ديب، انفصالها عن التمثيل القانوني لـ"ويست"، حسبما نقل موقع TMZ من خلال مصادر مطلعة.

وعلم TMZ بأن مكتب براون رودنيك أراد الاستمرار بالعمل مع كانييه ويست، ولكن بشرط أن يتراجع علناً عن تصريحاته العدائية. لكن أحداً لا يستطيع أن يفرض شروطاً على كانييه، فرفض وفق TMZ التراجع وقام بنفسه بطرد مكتب المحاماة براون رودنيك.

وكان الموقع نفسه قد كشف الأسبوع الماضي عن أن كانييه استعان بكاميل لتتحمل مسؤولية الشؤون القانونية لديه، باستثناء قضية طلاقه من كيم كارداشيان.

الأمر لا يتعلق بالشؤون القانونية فحسب، بل ان الأمر يطال الموسيقى أيضاً، إذ أن وكالة Creative Artists Agency لم تعد تمثل Ye، وهي أكبر وكالة حجز في العالم. كما أن استوديو  MRC أعلن بدوره تعليق العمل بوثائقي عن Ye بعد تصريحاته العدائية.

وأيضاً لم يعد كانييه ضمن شركة Def Jam Recordings، وهي إحدى العلامات التجارية التابعة لمجموعة يونفيرسال للموسيقى. وفق شخص مطلع على الصفقات أخبر "ذا نيويورك تايمز" بأن عقد كانييه انتهى مع "ديف جام" مع صدور ألبوم Donda في العام 2021..

كما أن شركة G.O.O.D Music المملوكة من كانييه والتي وقعت عقداً طويل الأمد مع ديف جام في العام 2011، وهي شركة تصدر أعمالاً فنية لفنانين آخرين مثل الرابر Pusha T، أيضاً لم تعد تابعة لديف جام.

ووسط تلك الأخبار، وحدها نتفليكس لن تقوم بحذف وثائقي كانييه Jeen- Yuhs المؤلف من ثلاثة أجزاء من على منصتها، إذ أن العمل لا يتضمن أي ألفاظ أو تصريحات عدائية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه