;

بعد 40 يوماً من تحطم طائرة: العثور على 4 أطفال أحياء في غابات كولومبيا

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
بعد 40 يوماً من تحطم طائرة: العثور على 4 أطفال أحياء في غابات كولومبيا

أعلن جوستافو بيترو رئيس كولومبيا، يوم الجمعة، العثور على أربعة أطفال، كانوا في عداد المفقودين منذ أكثر من شهر في غابات الأمازون الكولومبية بعد تحطم طائرة صغيرة.

وصرح بيترو لوسائل الإعلام في العاصمة بوجوتا بعد إعلان إنقاذهم "اليوم كان لدينا يوم خيالي". وأضاف أن الأطفال "في حالة صحية واهنة، فلندع الاطباء يجرون تقييمهم".

ونشر الرئيس في وقت سابق صورة على تويتر تظهر عددا من البالغين، بعضهم يرتدي زيا عسكريا وهم يعتنون بالأطفال وكتب على تويتر "فرحة للبلد بأسره! الأطفال الأربعة الذين فقدوا قبل 40 يوما في الغابة الكولومبية تم العثور عليهم أحياء".

وأظهر مقطع فيديو نشرته وزارة الدفاع، الأطفال وهم يُسحبون إلى طائرة هليكوبتر أثناء تحليقها فوق الأشجار العالية.

كان الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و9 و4 وسنة، يتجولون بمفردهم في الغابة منذ 1 مايو، عندما تحطمت طائرة سيسنا 206 التي كانوا يسافرون على متنها. بعد أن أبلغ الطيار عن مشاكل في المحرك بعد دقائق فقط من إقلاعه من منطقة غابة معروفة باسم أراراكوارا في رحلة طولها 350 كيلومترًا، إلى بلدة سان خوسيه ديل جوافياري.

تم العثور على جثث الطيار وأم الأطفال وزعيم محلي في موقع التحطم، حيث جلست الطائرة بشكل عمودي تقريبًا على الأشجار. وقال المسؤولون في وقت لاحق إن المجموعة كانت تفر من تهديدات من أعضاء جماعة مسلحة.

منذ ذلك الحين، كان هناك بحث مكثف قام به 160 جنديًا و70 من السكان الأصليين ممن لديهم معرفة وثيقة بالأدغال بحثًا عن هؤلاء الأطفال، مما جذب اهتمامًا عالميًا.

يُذكر أن المنطقة موطن لنمور الجاغوار والثعابين والحيوانات المفترسة الأخرى، بالإضافة إلى مجموعات مسلحة لتهريب المخدرات، لكن الأدلة المستمرة، من آثار أقدام وحفاضات وفاكهة نصف مأكولة، دفعت السلطات إلى الاعتقاد بأن الأطفال لا يزالون على قيد الحياة.

خوفًا من استمرار تجول الأطفال وزيادة صعوبة تحديد مكانهم، ألقت القوات الجوية 10000 نشرة في الغابة بتعليمات باللغة الإسبانية ولغة الأطفال الخاصة بالسكان الأصليين وطلبت منهم البقاء في مكانهم. وتضمنت المنشورات أيضًا إرشادات حول النجاة وأسقط الجيش طرودًا غذائية ومياهًا معبأة. كما قام رجال الإنقاذ ببث رسالة سجلتها جدة الأطفال تحثهم على عدم التحرك.

وبحسب الجيش، عثر رجال الإنقاذ على الأطفال على بعد خمسة كيلومترات، غرب موقع التحطم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه